انتبهي..توتر زوجك قد يزيد من وزنك مع مرور الوقت!

هل يعاني زوجك من التوتر المستمر؟ اذا يجب أن تنتبهي من الموضوع، فهو قد ينعكس سلباً على صحتك، اكتشفي العلاقة!

انتبهي..توتر زوجك قد يزيد من وزنك مع مرور الوقت!

توصل باحثون في دراسة جديدة لهم نشرت في المجلة العلمية Journals of Gerontology: Social Sciences أن إصابة شريك حياتك بالتوتر قد ينعكس بشكل سلبي عليك، وذلك من خلال زيادة محيط خصرك!

حيث لطالما أشار الأطباء أن إصابة الشخص بالتوتر من شأنها أن ترفع من خطر إصابته بالسمنة أيضاً، ولكن رغب الباحثون في الدراسة الحالية بمعرفة أثر إصابة شريك الحياة بالتوتر على الشريك الاخر وارتفاع خطر إصابته بالسمنة!

ووجد الباحثون أن النساء أكثر تأثراً بهذا الأمر، بمعنى أن إصابة الزوج بالتوتر يرفع من خطر إصابة زوجته بالسمنة واكتسابها للوزن الزائد أيضاً، حيث لاحظ الباحثون في اخر التجربة أن خطر إصابة النساء بالأمراض المتعلقة بزيادة الوزن ارتفع إلى 70% تقريباً بسبب توتر شريك حياتهن.

وأشار الباحثون أن العلاقة ما بين إصابة المرأة بالتوتر وزيادة وزن شريك حياتها لم تكن قوية او حتى ملاحظة.

وبعد تتبع المشتركين وجد الباحثون أن 9% منهم ارتفع محيط الخصر لديهم بحوالي 10% وهو ما يقارب 10 سم في غضون أربع سنوات تقريباً.

وأكد الباحثون بناءً على نتائجهم أن الزواج يترك تأثيراً قوياً على صحة الزوجين، وبالأخص على الزوجة نفسها، ويعود السبب في ذلك إلى شعور المرأة بمشاعر سلبية أكبر من الرجل الأمر الذي من شانه أن يتعكس سلباً على صحتها.

ونصح الباحثون جميع الأزواج بضرورة معرفة كيفية التعامل مع التوتر والتخلص منه بالشراكة ما بينهما، من أجل تقليل أثره السلبي على صحة الزوجين.

 

نشرت من قبل - الاثنين ، 17 أكتوبر 2016