توقف استخدام الطعوم المصنعة من قبل الشركة البرازيلية Silimed

أعلن عن هذه الخطوة مؤخرا بعداعلان السلطات الصحية الأوروبية تعليق على ترخيص تسويق منتجات الشركة المختلفة في القارة

توقف استخدام الطعوم المصنعة من قبل الشركة البرازيلية Silimed

الهيئة البريطانية المشرفة على الأدوية والمنتجات الطبية (MHRA)، جنبا إلى جنب مع الهيئات التنظيمية في مختلف البلدان الأوروبية، أعلنت عن وقف تسويق واستخدام المنتجات المختلفة لشركة Silimed البرازيلية.

أفاد بيان صادر عن وزارة الصحة مؤخرا عن وقف استخدام طعوم الثدي التي تصنعها الشركة، بعد أن وجدوا عليها تلوث جزيئي، والذي ربما يكون بقايا عالقة على سطح هذه المنتجات خلال عملية إنتاجها. وجاء وقف المبيعات والاستخدام أيضا بناء على طلب من الشركة المصنعة نفسها.

وفقا لتقرير وزارة الصحة، فطعوم السيليكون هذه استخدمت حتى الان ولم ترد أية تقارير شاذة عنها. أمرت الوزارة المستشفيات والعيادات والأطباء العاملين في جراحة التجميل وأيضا مجالات الجراحة الأخرى بالتوقف فورا عن استخدام الطعوم المصنوعة في هذه الشركة، حتى يتم الانتهاء من التحقيق الشامل الذي تجريه الوزارة بشأن هذه المسألة.

في بيان ال- MHRA أعلن, انه تم تعليق الترخيص الأوروبي (CE) لجميع منتجات الشركة البرازيلية، وذلك في اعقاب تقرير الذي قدمته الهيئة الموازية لها في ألمانيا والتي أجرت تحقيق على خط الإنتاج في البرازيل، والذي تم فيه العثور على جزيئات من المادة، أي التلوث، على سطح منتجات مختلفة.

ويشمل الحظر الجديد جميع طعوم السيليكون التي تستخدم للجراحة التجميلية التي تنتجها الشركة، بما في ذلك طعوم الثدي، الصدر، الأرداف، طعوم عضلات الساق، طعوم الأنسجة، الوجه، طعوم الأنف (nostril retainer). ويشمل أيضا المنتجات المستخدمة في جراحات علاج البدانة، طعوم المسالك البولية وطعوم السيليكون لأغراض أخرى.

وأكدت السلطات الأوروبية أنه حتى الان ليس لديها دليل على أن الطعوم تشكل خطرا على صحة وسلامة المرضى.

نشرت من ويب طب - الأحد,4أكتوبر2015