عدم تناول الطعام بعد ال 5 مساءً ينعكس إيجاباً على صحتك

هل حاولت خسارة الوزن مرارا وتكرارا ولم تنجح بذلك؟ إذا عليك قراءة الخبر التالي الذي قد يساعدك بالأمر.

عدم تناول الطعام بعد ال 5 مساءً ينعكس إيجاباً على صحتك

بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Nature Communications أن الإمتناع عن تناول الطعام بعد الساعة الخامسة مساءً يلعب دوراً كبيراً في فقدان الوزن وخسارته. (تعرف على قواعد تغيير سلوك تناول الطعام)
حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن تجنب تناول الوجبات الخفيفة حتى الساعة الثامنة صباحاً يعزز صحة الإنسان بشكل ملحوظ ويقلل من خطر الوفاة المبكرة أيضاً، حيث ساهم هذا الأمر في تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والسكري لدى القردة التي تمت عليهم التجربة.
ويعتقد الباحثون أنه بالإمكان تطبيق هذه النتائج على الإنسان تماماً مثل القردة التي تمت التجارب عليهم، وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة البروفيسورة روزالين أنديرسون (Professor Rozalyn Anderson): "إن تحديد كمية السعرات الحرارية المتناولة يساعد حقاً في الحد من اثار الشيخوخة ويقلل من خطر الوفاة المبكرة".
هذا وبينت نتائج التجارب التي تمت على القردة أن تناول كمية أقل من الطعام ترك أثرا ايجابيا على الحيوانات الأكبر عمراً ولم تؤثر على الصغار في العمر، ولكن هذا يشير إلى ضرورة البدء في ذلك منذ عمر مبكر ليلاحظ الفرد الأثر مع التقدم بالعمر.
وأكد الباحثون أن تحديد كمية السعرات الحرارية المتناولة وعدم تناول الطعام بعد الساعة الخامسة مساءً ينعكس بشكل ايجابي على الصحة مع التقدم بالعمر والأمراض والمشاكل المرتبطة بالشيخوخة، إلا أن هناك حاجة للقيام بمزيد من الأبحاث حول الموضوع لتأكيد النتائج على الإنسان أيضاً والكشف عن أي اثار جانبية قد تكون ناتجة عن مثل هذا النظام الغذائي.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 18 يناير 2017