مجموعة د. سليمان الحبيب تحصل على جائزة Top EMRAM Score

حصلت مجموعة د.سليمان الحبيب على جائرة أعلى تقييم لمنشأة صحية في اعتماد وتطبيق السجلات الطبية الإلكترونية، إليكم التفاصيل.

مجموعة د. سليمان الحبيب تحصل على جائزة Top EMRAM Score

أعلنت الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية HIMSS عن حصول مجموعة د. سليمان الحبيب على جائزة أعلى تقييم لمنشأة صحية في اعتماد وتطبيق السجلات الطبية الإلكترونية (Top EMRAM Score).

هذا وقام رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي بتسليم الجائزة لنائب الرئيس التنفيذي لشؤون تكنولوجيا المعلومات بمجموعة د. سليمان الحبيب عبدالإله عبدالرحمن الميمان.

وأعرب المهندس الميمان عن سعادته وفخره بحصولهم على هذه الجائزة، مؤكداً بدوره على قدرة مجموعة د. سليمان الحبيب على إنتاج وتطوير منتج تقني سعودي بكافة المعايير، ويهدف إلى الحصول وحصد أعلى التقييمات والجوائز اقليمياً ودولياً.

حيث عملت ولا تزال مجموعة د. سليمان الحبيب على تطوير السجلات الطبية الالكترونية في المملكة العربية السعودية، كما استطاعت المجموعة بوقت قصير وقياسي من منافسة منتجات وأنظمة عالمية بنفس المعايير.

وجاء هذا التقييم والجائزة الدولية تتويجاً لجهود المجموعة التي تمثلت في:

  • تطبيق واستخدام تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الملفات الطبية الالكترونية.
  • تطبيق مقومات السلامة المتقدمة المتبعة في النظم بهدف دعم القرارات العلاجية الالكترونية.
  • العمل على اتباع مسارات علاجية موثوقة عالمياً.

وتعمل هذه الجهود على تعزيز جودة ونوعية الرعاية الصحية إلى جانب ضمان معايير سلامة المرضى وفقاً للمعايير الدولية.

وأكد المهندس الميمان أن المجموعة تعمل على مواكبة التطور التكنولوجي بهدف توفير أكبر معدلات السرعة والجودة وحتى السلامة في خدمات الرعاية الصحية والمراجعين، وقال: "سوف نعمل على نفس المعايير من أجل تفعيل رؤية المجموعة التي ترتأي أن تكون صاحبة الريادة في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط".

وأحرزت المجموعة تقدماً كبيراً وملحوظاً في منطقة الشرق الأوسط من خلال تطبيق مفاهيم أوسع للصحة الالكترونية EHR عن طريق تطوير تطبيقات مبتكرة، تسمح للمراجعين من الحصول على الخدمة الطبية أثناء تواجده مكانه وبأي وقت يشاء. واستطاعوا التوصل إلى ذلك من خلال توفير حزمة كبيرة من الخدمات الالكترونية على شكل تطبيقات للهواتف الذكية بالإضافة إلى وجود الموقع الالكتروني.

وبينت المجموعة أن هذه التطبيقات الجديدة تمكن الطبيب من الدخول وتصفح ملفات المراجعين الطبية بهدف تقديم الاستشارة اللازمة عبر التطبيق نفسه على مدار 24 ساعة متواصلة بغض النظر عن مكان تواجده. وبالإمكان ضبط التطبيقات لتوفر التنبيهات والتذكيرات اللحظية وبالأخص للحالات الطبية الطارئة.

وختم المهندس الميمان حديثه قائلا: "قام فريق تكنولوجيا المعلومات بالمجموعة بابتكار خدمات تعتبر الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية مثل: التمكن من تحديد هوية المراجع عن طريق البصمة الحيوية، إطلاق الخدمات عبر الأجهزة الذكية".

نشرت من قبل - الاثنين ، 21 ديسمبر 2015