جهاز يعيد الأمل لفاقدي البصر بالنظر!

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عن موافقتها على جهاز من شأنه أن يعيد النظر بطريقة ما إلى فاقدي البصر!

جهاز يعيد الأمل لفاقدي البصر بالنظر!

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على السماح بتسويق منتج جديد يساعد فاقدي البصر على رؤية الأشياء بلسانهم، مع استخدامه جهاز مساعد مثل العصا أو كلب.

ويحتوي هذا الجهاز الذي يدعى BrainPort V100 على كاميرا فيديو موجودة على عدسات نظارة موصولة بقطعة صغيرة تحتوي على مسارات كهربائية- electrodes يقوم الضرير بإمساكها بالقرب من لسانه. ويقوم هذا الجهاز بتحويل الصور التي يتم التقاطها من خلال الكاميرا إلى اشارات كهربائية والتي ترسل إلى الجهاز "الفموي" وتترجم على شكل ذبذات على لسان الشخص، ومع الوقت والتدريب سيكون المستخدم لهذا الجهاز قادراً على تحديد الموقع والمكان بالإضافة إلى حجم وشكل الأشياء، وما إذا كانت تتحرك أم لا.

وعلق نائب مدير قسم العلوم في الغذاء والدواء الدكتور وليام مايسل  William Maisel أن هذا الجهاز الطبي من شانه أن يساعد ملايين الناس ويعيد لهم الأمل في الحياة من جديد، ولكن من المهم بالطبع عدم الوقوف عند هذه النقطة، بل العمل على تطوير الجهاز ليصبح فاقدي البصر مستقلين ومعتمدين على أنفسهم.

وأظهرت نتائج اختبار الجهاز وعودا كبيرة، حيث استطاع المشتركين في الدراسة تمييز 69% من الأشياء المعروضة أمامهم والبالغ عددها 74.

نشرت من قبل - الثلاثاء,23يونيو2015