الصحة السعودية توضح حقيقة الحريق في مستشفى النور التخصصي

اندلع حريق صباح اليوم بمستشفى النور التخصصي في السعودية، إلا أن الأمر لم يسفر عن إصابات بشرية، إليكم التفاصيل.

الصحة السعودية توضح حقيقة الحريق في مستشفى النور التخصصي

أصدرت وزارة الصحة السعودية اليوم بياناً رسمياً على موقعها الالكتروني توضح فيه حقيقة ما حصل في حريق مستشفى النور التخصصي في مدينة مكة المكرمة.

حيث أشارت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أنه بتمام الساعة 7:45 من صباح اليوم تم الإبلاغ عن انبعاث دخان كنتيجة لحريق محدود في مستشفى النور التخصصي، وأكد البيان أن هذا الحريق اقتصر فقط على غرفة اجتماعات تقع في الطابق الأول في داخل مبنى مركز التأهيل والعلاج الطبيعي بالمستشفى.

وقال الناطق على لسان المديرية العامة للشؤون الصحية عبدالوهاب صدقة شلبي: "هذه الغرفة كانت خالية من الأشخاص عند وقوع الحريق، كما أن المبنى قائم بحد ذاته ومنفصل عن المبنى الرئيسي للمستشفى الذي يحتوي على أقسام التنويم".

وأكد شلبي أنه تم رفع درجة التأهب والاستعداد بالمستشفى فور وقوع الحريق بشكل احترازي، كما وسارعت فرق الأمن والسلامة بالمستشفى إلى التوجه للمبنى وقامت بتفعيل إجراءات إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى ابلاغ الدفاع المدني على الفور عن وقوع الحريق.

وقام الدفاع المدني بدوره بإرسال فرقهم للموقع بسرعة، وتمت السيطرة على الحريق بدون وقوع أي اصابات بشرية، هذا واقتصرت الأضرار على محتويات الغرفة فقط.

وأكدت وزارة الصحة من خلال البيان أن الخدمات الطبية لا تزال مستمرة بالمستشفى كالمعتاد، وأن الأمور طبيعية وتحت السيطرة الكلية في هذه الأثناء.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 9 مارس 2016