حظر سعودي لاستيراد اللحوم من منشآة اثيويبة مؤقتاً

تم حظر استيراد اللحوم بشكل مؤقت من إحدى المنشآت الإثيوبية إلى المملكة العربية السعودية، لمعرفة الأسباب والتفاصيل نقدم لكم الخبر التالي.

حظر سعودي لاستيراد اللحوم من منشآة اثيويبة مؤقتاً

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أنها قامت بوقف استيراد اللحوم من منشأة تدعى Organic في إثيوبيا بشكل مؤقت، وذلك إلى حين استكمالها ملاحظات الهيئة.

وأشارت الهيئة في بيان رسمي نشر على موقعها الالتروني اليوم بأن فريقا فنيا تابعا لها قام بزيارة دولة أثيوبيا بهدف النظر في اعتماد وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الأثيوبية من قبل الهيئة كجهة رسمية إلى جانب منحها تفويضاً يتضمن اعتماد منشات تصدير اللحوم ومنتجاتها المرخصة من قبلها والتي تخضع لرقابتها إلى المملكة العربية السعودية، والذي تم بالتعاون والتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء.

وأوضحت أنه بناءً على التوصيات التي أصدرها الفريق الفني، قامت الهيئة باتخاذ قرار لوقف استيراد اللحوم بشكل مؤقت من المنشاة سابقة الذكر، وذلك إلى حين تصحيح وتنفيذ الملاحظات التي وضعها الفريق الفني.

وأكدت الهيئة أنها اعتمدت أربع منشات من دولة إثيوبيا لاستيراد اللحوم، ووضعت لائحة باسمائهم في موقعها الالكتروني الرسمي.

هذا وتضع الهيئة على عاتقها متابعة ومراقبة جميع انواع الأغذية والأدوية التي يتم استيرادها إلى المملكة وحتى انتاجها فيها، وذلك لما فيه من مصلحة المواطن والحفاظ على سلامته وصحته.

وبناء على الدور المنوط بها قامت الهيئة بحظر استيراد اللحوم والدواجن ومنتجاتها بشكل مؤقت من بعض الدول حول العالم في أوقات سابقة وذلك لانتشار بعض الأمراض المختلفة بين حيوانتها، وتقوم الهيئة باتباع توصيات منظمة الصحة العالمية WHO في هذا الصدد.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 5 أبريل 2016