حفنة من المكسرات يومياً قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان

تناول المسكرات يعود بالفائدة على صحة الإنسان، فما هي آخر النتائج التي توصلت إليها الدراسة التالية في هذا الصدد؟

حفنة من المكسرات يومياً قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان

أظهرت نتائج البحث الذي أعلنت عنه جامعة ايمبيريال كولج في لندن (Imperial College London) بأن تناول 20 غرام من المكسرات يومياً يمكن أن يقي من أمراض خطيرة جداً.

حيث ان تناول هذه الكمية من المكسرات يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%، والسرطان بنسبة 15% وكذلك من الموت المبكر بنسبة 22%. كما وإرتبط تناول الجوز بإنخفاض خطر الإصابة بالسكري بنسبة 40% وقلل إلى النصف عدد المتوفين بسبب امراض الجهاز التنفسي.

وكان أولئك الذين شملتهم الدراسة يتناولون مجموعة من المكسرات تشمل الجوز، اللوز، البندق، الكاجو، الفستق، البندق والجوز البرازيلي والفول السوداني. وأوضح الباحثون أن جميع أنواع المكسرات تحمي من امراض القلب وتخفض من خطر الموت المبكر. حيث وجد بأن الفول السوداني يخفض من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية في حين أرتبط الجوز بإنخفاض خطر الإصابة بالسرطان أيضا.

هذا وقد صرح أحد الباحثين المشاركين ويدعى داجفين عون Dagfinn Aune من جامعة إمبيريال بأن المكسرات والفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمغنيزيوم، الدهون الغير مشبعة والتي تعود على الصحة بفوائد عديدة منها خفض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. وقال أيضاً بأن بعض أنواع المكسرات وخاصة الجوز بأنواعه يحتوي على نسب عالية جدا من مضادات الأكسدة والتي تحارب مرض السرطان.

هذا وعلى الرغم من إحتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون الا أنها تقلل من نسبة الإصابة بالسمنة. كما أكد الدكتور عون على أن حفة واحدة من المسكرات يومياً قد يكون لها تأثير كبير على الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة.

 

نشرت من خالد صالح - الاثنين,5ديسمبر2016