الصحة المصرية: تطعيم أكثر من 392 ألف ضد الحصبة

تنطلق في محافظات مصر الحدودية حملة للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وحتى الآن تم تطعيم 392 ألف شخصاً تقريباً، إليكم تفاصيل الحملة.

الصحة المصرية: تطعيم أكثر من 392 ألف ضد الحصبة

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية بياناً رسمياً على موقعها الإلكتروني تعلن من خلاله عن عدد الأشخاص الذين خضعوا للتطعيم في الأسبوع الأول من الحملة المحدودة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، والذي بلغ 392,238 طفلاً وشاباً في جمهورية مصر حتى الان.

وأشار البيان أن الحملة استطاعت تغطية 57.3% حتى الان من الهدف الذي تطمح له، وهو تطعيم 684,808 شخصاً.

بدوره عقب رئيس قطاع الشؤون الوقائية والمتوطنة الدكتور عمرو قنديل قائلاً: "بدأت الوزارة بتنفيذ الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في 9 من الشهر الحالي- نيسان، ومن المخطط أن تنتهي الحملة في 19 الشهر"، وأضاف: "الحملة تشمل كل من المحافظات الحدودية مثل شمال وجنوب سناء والوادي الجديد والبحر الأحمر وأسوات ومرسي مطروح بالإضافة إلى إدارتي الإسماعيلية والقنطرة غرب بمحافظة الأسماعيلية".

هذا وتستهدف الحملة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11- 20 عاماً والمتواجدين في المحافظات الحدودية.

وعن سبب تركيز الحملة على هذه المناطق أوضح الدكتور قنديل أن لهذه المحافظات أهمية وبائية خاصة، بالإضافة إلى كونها مدخلاً للتفشي الوبائي في السنوات السابقة الأخيرة.

ويتم التطعيم باستخدام MR المستخدم سابقاً في حملات أخرى، وهو معتمد من منظمة الصحة العالمية، والذي قامت هيئة اليونسيف يتوفيره لجمهورية مصر، علماً أنه اجتاز اختبارات الهيئة القومية للرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات.

كما ويستخدم القائمون على الحملة إبر ذاتية التلف وتستخدم لمرة واحدة فقط، إلى جانب وجود صناديق الأمان والتي يتم مراعاة كافة أجراءات مكافحة العدوى من خلالها أثناء الحقن والتخلص من النفايات الخطرة طبقاً لسياسة الدولة القومية.

وبينت وزارة الصحة والسكان ان التطيعم يتم من خلال فرق مدربة وثابتة بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية في المحافظات سابقة الذكر، بالإضافة إلى وجود فرق متحركة بين المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية وجميع المعاهد الأزهرية والكليات والمعاهد العليا.

نشرت من قبل - الاثنين ، 18 أبريل 2016