حمية البحر الأبيض المتوسط تخفض ضغط الدم!

كشفت دراسة جديدة عن سبب ارتباط حمية البحر الأبيض المتوسط بالصحة الجيدة، حيث أن الدهون الغير مشبعة والخضراوات الغنية بالنتريت والنترات، تعمل على انتاج مجموعة من الأحماض الدهنية تؤدي إلى خفض ضغط الدم.

حمية البحر الأبيض المتوسط تخفض ضغط الدم!

كشفت دراسة جديدة عن علاقة حمية البحر الأبيض المتوسط بالصحة الجيدة، حيث أن الدهون الغير مشبعة والخضراوات الغنية بالنتريت والنترات، تعمل على انتاج مجموعة من الأحماض الدهنية تؤدي إلى خفض ضغط الدم.

وتساعد نتائج الدراسة على دعم وشرح الأبحاث السابقة، والتي وجدت أن حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بزيت الزيتون والمكسرات تعمل على تقليل معدل الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.
وارتكزت نتائج الدراسة على سلسلة من التجارب التي تمت على الفئران العادية والمعدلة جينيا، ووجد أن الأحماض الدهنية تساعد على خفض ضغط الدم، وذلك عن طريق تثبيط عمل انزيم يدعى "الايبوكسيد هيدرولاز الذائب"- (Soluble Epoxide Hydrolase)، وتبين أن ضغط الدم انخفض عند الفئران العادية وليست المعدلة جينيا.
بالتالي، أشارت النتائج أن حمية البحر الأبيض المتوسط تعمل على عرقلة أنزيم "الايبوكسيد هيدرولاز"، والذي يؤدي بدوره إلى سلسلة من ردود الفعل التي تشير إلى خفض ضغط الدم .
وتشدد حمية البحر الأبيض المتوسط على الأطعمة ذات الأصل النباتي، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات، كما أنها تستبدل الزبدة بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون! حيث تمتاز مطابخ هذه المنطقة بوجود كمية وفيرة من زيت الزيتون.

ومن فوائد زيت الزيتون:

1- الحفاظ على صحة القلب والشرايين.
2- تقوية المناعة ومكافحة الجذور الحرة.
3-تحسين مستوى الذاكرة.
4- الامداد بالطاقة والسيطرة على الشهية.
5- زيت الزيتون يعالج فقر الدم.
6- محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد وتعزيز صحة البشرة والجلد والجمال.
7- مفيد للجهاز الهضمي ويعزز عمله.

نشرت من قبل - الأربعاء,21مايو2014