دراسة: شرب الماء قبل الوجبة الرئيسية قد يقلل الوزن

قد تكون قد جربت عدداً كبيراً من الأمور لخسارة بعض الوزن، ولكن ماذا عن شرب الماء قبل الطعام؟ إليكم ما وجدته هذه الدراسة المهمة.

دراسة: شرب الماء قبل الوجبة الرئيسية قد يقلل الوزن

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Obesity أن شرب 500 مل من الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام يساعد في تقليل الوزن لمن يعاني من السمنة مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الماء قبل تناولهم الطعام.

وأوضحت الباحثة الدكتورة هيلين باريتي Dr. Helen Parretti أن جمالية الأشياء في بساطتها، أي تناول ثلاث كؤوس من الماء يومياً قبل الوجبات الرئيسية من شأنه ان يساعد في خسارة الوزن، إضافة إلى أهميته في تخليص الجسم من السموم ونقل المواد الغذائية والأكسجين إلى الخلايا، وغيرها العديد من المهام الضرورية.

واستهدف الباحثون القائمون على الدراسة 84 شخصا مصابا بالسمنة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين:

  1.  المجموعة الأولى طلب منها استهلاك 500 مل من الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبات الرئيسية الثلاث، يومياً لمدة 12 أسبوع.
  2.  المجموعة الثانية طلب منهم تخيل أن معدتهم ممتلئة قبل تناول الطعام.

ووجد الباحثون أن المتشركين في المجموعة الأولى "تناولوا الماء قبل الطعام" خسروا معدل 4.3 كيلوغرام من الوزن خلال 12 اسبوع، في حين ان المجموعة الثانية خسروا ما معدله 0.8 كيلوغرام فقط.

وأشار الباحثون أن السبب وراء هذه العلاقة قد يفسر بعدة طرق، من ضمنها أن الماء يزيد من عمل العمليات الأيضية أو أنه يجعلنا نشعر بالشبع بطريقة أكبر بالتالي تناول كمية أقل من الطعام أثناء الوجبات الرئيسية.

نشرت من قبل - الخميس ، 27 أغسطس 2015