خطة سعودية لتفتيش المصانع الغذائية استعدادا لرمضان

استعدادا لشهر رمضان الفضيل، وضعت الهيئة العامة للغذاء والدواء خطة استثنائية بهدف تفتيش المصانع والمخازن الغذائية، إليكم التفاصيل.

خطة سعودية لتفتيش المصانع الغذائية استعدادا لرمضان

أشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية اليوم أنها قامت بوضع خطة استثنائية بهدف التفتيش على مصانع ومستودعات الأغذية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وبالأخص المدن الكبرى، استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني أن الخطة الإستثنائية للتفتيش ستركز على المصانع التي تقوم بتصنيع وتخزين أغذية يكثر استهلاكها واستخدامها خلال شهر رمضان.

هذا وشملت الخطة التي تم وضعها على حصر مصانع ومستودعات الأغذية في المملكة بناءً على قاعدة البيانات المتوفرة لدى الهيئة، وقامت بتعيين وتكليف 100 مفتش ميداني بهدف التركيز عليها.

وتبعاً للخطة التي بدأت فرق التفتيش والهيئة بالعمل عليها منذ بداية شهر شعبان، أفادت أن التفتيش يتم خلال فترة الدوام الرسمي والفترة المسائية، إذ تكثر بشكل عام المخالفات بهذه الفترات، كما من المتوقع أن يستمر العمل بالخطة الإستثنائية حتى نهاية شهر رمضان.

وبينت الهيئة العامة أن المفتشين التابعين لها قاموا بضبط مستودعات لتخزين الأغذية في أحياء مختلفة وهي المحجر والبريمان والخمر في جدة، حيث احتوت المستودعات على 29,762 كيلوغراماً من الدجاج المجمد واللحوم والأسماك منتهية الصلاحية، كما ويتم التلاعب بتعديل تواريخ صلاحيتها عن طريق وضع تاريخ جديد.

وأضافت الهيئة أن فرق التفتيش التابعة لها استطاعت ضبط 4,800 كيلوغراماً من السكر مجهول المصدر أيضاً، ولذي تم تعبأته في عبوات أخرى يظهر عليها علامات الفساد.

نشرت من قبل - الأحد ، 15 مايو 2016