الصحة السعودية تضع خطة صحية شاملة لمشاعر عرفات ومنى

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وضع خطة صحية متكاملة للتعامل مع الحجاج في مشاعر عرفات ومنى وجسر الجمرات، إليكم أهم التفاصيل.

الصحة السعودية تضع خطة صحية شاملة لمشاعر عرفات ومنى

أوضحت وزارة الصحة السعودية في بيان نشر على موقعها الالكتروني اليوم أنها أنهت كافة استعداداتها لخطة متكاملة للطوارئ، والتي تهدف إلى التعامل مع الحالات الحرجة في الظروف والأزمات.

وأشار وزير الصحة السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أن كافة الاستعدادات جاهزة لاستقبال الحجاج أيام النفرة والتشريق في كل من مشعر منى وعرفات ومزدلفة، بالإضافة إلى جسر الجمرات وممر المشاة، وأكد المهندس الفالح أنه تم تجهيز ثمانية مستشفيات تتسع لـ 1316 سريراً، موزعة ما بين العناية المركزة والطوارئ ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمعدات والمختبرات.

وقال المهندس الفالح: "كما يوجد هناك 78 مركزاً صحياً في منطقة مشعر منى و16 مركزاً اخراً في جسر الجمرات، حيث تهدف هذه المراكز علاج الحالات في المنطقة إلى حين نقلها إلى أقرب مستشفى ان لزم الأمر".

هذا وتواصل وزارة الصحة السعودية جهودها بالتعاون مع الجهات المختلفة من أجل الانتهاء من موسم الحج بأقل أضرار ممكنة في صفوف الحجاج، ومن أحل تيسير وتسهيل العملية لهم في ظل التزحام ووجود اعداد هائلة من الحجاج.

نشرت من قبل - الثلاثاء,22سبتمبر2015