دراسة: الأفوكادو يحارب سرطان الدم!

وجدت دراسة جديدة أن هناك امل في علاج نوع محدد من سرطان الدم، وذلك عن طريق الافوكادو.

دراسة: الأفوكادو يحارب سرطان الدم!

وجدت دراسة كندية جديدة أن الدهون الموجودة في الفواكه وبالأخص الأفوكادو من شأنها أن تساعد في كبح نمو الخلايا السرطانية، ومحاربتها وبالتحديد سرطان الدم النخاعي الحاد (Acute Myeloid leukemia - AML).

حيث كشف الباحثون في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية Cancer Research أن الدهون الموجودة في الأفوكادو تستهدف الخلايا الجذعية الخاصة بسرطان الدم لتمنع بذلك نموهم وتكاثرهم.

ويامل الباحثون أن يقوموا بتصنيع دواء من دهون الأفوكادو والذي من شأنه ان يزيد من معدل عمر المصابين بسرطان الدم النخاعي الحاد، باعتباره مرضاً قاتلا، فخلال خمس سنوات من الإصابة يتوفى 90% من المصابين تقريباً.

ولاحظ الباحثون أن الدهون الموجودة في الأفوكادو والتي تدعى Avocatin B تستطيع ايقاف تكون الخلايا السرطانية وبالتالي إعطاء فرصة لتكون ونمو خلايا الدم الصحية، وعقب الباحث الرئيسي في الدراسة البروفيسور Paul Spagnuolo أن هذه الطريقة تحارب الخلايا السرطانية ولا تؤذي الخلايا السليمة، كما أنها أقل سمية وأذى على الجسم ككل.

ويتوقع ان يتم العمل على انتاج هذا الدواء خلال سنوات، وذلك بعد التأكد من النتائج مجدداً وتجربته مخبرياً مرة أخرى، وعلى فئة أكبر من المستهدفين.
 

نشرت من قبل - الأربعاء,17يونيو2015