دراسة: لعبة تتريس تقلل الرغبة الشديدة في تناول الطعام!

هل لديك الرغبة الشديدة في تناول قطعة من الحلوة إلا أن السعرات الحرارية التي تناولتها اليوم عالية؟ اذا ما عليك إلا ان تلعب تتريس! إليك ما كشفته هذه الدراسة.

دراسة: لعبة تتريس تقلل الرغبة الشديدة في تناول الطعام!

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Addictive Behaviors أن ممارسة لعبة تتريس Tetris لثلاثة دقائق فقط يساعد في خفض إدمان الناس ورغبتهم الشديدة Craving في تناول أو ممارسة أمور معينة بحوالي 56-70%.

حيث أن بإمكان هذه اللعبة ومن خلال التركيز فيها، أن تشحذ كل القوة العقلية تاركة بذلك المساحة الضيقة جداً  للرغبة الشديدة في تناول الطعام.

وقام الباحثون باستهداف 32 طالباً، تراوحت أعمارهم ما بين 18-27 عاماً، وطلب منهم ممارسة لعبة تتريس لأسبوع كامل، ووجدت النتائج أن من شأن هذه اللعبة أن تتحكم وتقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما أن ثلاثة دقائق فقط من اللعبة كفيلة بأن تلهي الأشخاص عن رغباتهم وتجعلهم يضعون تركيزهم الكامل في اللعبة. 

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة، بانهم لاحظوا انخفاض الرغبة في تناول الطعام في بداية الدراسة، إلا أن الأمر نفسه أنطبق لاحقاً على التدخين وتناول القهوة وحتى الكحول.

ويأمل الباحثون بأن يكملون دراستهم في التركيز على فئة محددة من الأشخاص، المدمنين على الكحول مثلاً، من أجل كشف أثر ممارسة هذه اللعبة على إدمانهم، ورغبتهم الشديدة في تناول الكحول.

نشرت من قبل - الأحد,16أغسطس2015