دراسة: 100 غم من الشوكولاتة يومياً يحمي من أمراض القلب!

هل أنت من محبي الشوكولاتة؟ هل ينتقدك كل من حولك لتناولك المستمر للشوكولاتة؟ إذا عليك قراءة الدراسة التالية!

دراسة: 100 غم من الشوكولاتة يومياً يحمي من أمراض القلب!

وجدت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Heart أن تناول الشوكولاتة من شأنه أن يساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب مستقبلاً، وأن محبي الشوكولاتة أقل عرضة للإصابة أو حتى الوفاة بأمراض القلب.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة من الجامعة الاسكتلندية University of Aberdeen أن تناول كمية أكبر من الشوكولاتة مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب لاحقاً، ليس فقط بسبب وجود مادة الفلافونويد (Flavonoid) التي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز صحة القلب والشرايين وخفض مستويات الكولسترول في الدم، بل أيضا لاحتواءها على مواد أخرى مثل الكالسيوم والأحماض الدهنية.

وقام الباحثون باستهداف 20,949 رجلاً وامرأة، لمدة 12 عاماً، ووجدوا خلال هذا الوقت أن:

  • 3,013 منهم أصيبوا بأمراض قلب قاتلة وغير قاتلة.
  • 20% من المشتركين لم يتناولوا أي نوع من الشوكولاتة.
  • من تناول 7-100 غراماً من الشوكولاتة يومياً، انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب لديه بحوالي 11%، و9% من أمراض القلب التي تحتاج إلى المكوث في المشفى، و25% انخفاض في الوفيات بسبب أمراض القلب.

وأشار الباحثون أن من يتناول الشوكولاتة ينخفض لديه خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 18% تقريباً، والسكتة الدماغية بنسبة 23%، وأمراض القلب بنسبة 25%، بالإضافة إلى انخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 45%، مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون الشوكولاتة.

وأوصى الباحثون من خلال دراستهم بتناول ما يقارب الـ 100 غراماً من الشوكولاتة (يفضل الداكنة) يومياً، لتمتع بصحة أفضل بعيداً عن أمراض القلب.

 

نشرت من قبل - الثلاثاء,16يونيو2015