دعم عدد من المستشفيات بأجهزة أشعة رقمية في مصر

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية بياناً توضح فيه دعمها لعدد من المستشفيات بأجهزة الأشعة الرقمية، إليكم التفاصيل.

دعم عدد من المستشفيات بأجهزة أشعة رقمية في مصر

أشارت وزارة الصحة والسكان المصرية أن الإدارة العامة للأشعة بالوزارة أعلنت عن دعم 36 مستشفى بأجهزة أشعة رقمية، وذلك بالتعاون مع المشروع المصري السويسري.

حيث تم الإعلان عن دعم هذه المستشفيات بأجهزة الأشعة الرقمية من خلال مؤتمر صحفي تم عقده تحت عنوان "انجازات المشروع المصري السويسري لتطوير خدمات الأشعة"، وقامت وزارة الصحة والسكان بنشر بيان صحفي لتوضيح حيثيات الموضوع.

وأوضحت خلال المؤتمر مستشارة وزير الصحة لشؤون الأشعة الدكتورة عبير مغاوري قائلة: "لقد تم إجراء مسح وتقييم لأقسام الأشعة الموجودة بالمستشفيات، في حين قامت الفرق المتخصصة بعمل زيارات ميدانية لـ 79 مستشفى وذلك بهدف تقييم مدى ملائمة هذه المستشفيات للتطوير بالإضافة إلى حاجتها لأجهزة الأشعة"، وأكدت الدكتورة مغاوري أنه تم اختيار 36 مستشفى من أجل تزويدها بأجهزة الأشعة الرقمية من مجموع المستشفيات التي تم زيارتها.

هذا وأشارت الدكتورة مغاوري أنه تم الانتهاء من التطوير الإنشائي لـ 18 قسم أشعة إلى جانب تركيب وتشغيل أجهزة الأشعة في 15 قسم منهم. 

ويجري حالياً تركيب أجهزة الأشعة في ثلاثة مواقع أخرى وذلك تمهيداً لتشغيلهم، بالإضافة إلى تطوير 18 قسم اخر من قبل المستشفيات ومديريات الشؤون الصحية بهدف الإنتهاء من أعمال التطوير خلال شهرين.

وبينت الدكتورة مغاوري أنه تم توزيع 80 جهاز أشعة على 36 مستشفى، ويتم العمل حالياً على تركيب الأجهزة طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه.

نشرت من قبل - الأحد ، 3 أبريل 2016