رؤية السعودية 2030 تساهم في تقديم خدمات طبية مميزة

ماذا تشمل رؤية السعودية 2030؟ وهل سيكون بالإمكان التمييز في تقديم الخدمات الطبية؟ إليكم التفاصيل من خلال الخبر التالي.

رؤية السعودية 2030 تساهم في تقديم خدمات طبية مميزة

تقدم رؤية السعودية 2030 فرصاً غير مسبوقة لتطوير القطاع الصحي في المملكة حسبما أشار البيان الرسمي الذي نشر على موقع وزارة الصحة السعودية، حيث تحمل هذه الرؤية توجهاً حكيماً يتيح تقديم خدمات صحية مميزة من خلال نماذج عمل واستثمار متطورة تضمن الإستدامة وتحقيق أعلى الكفاءات.

وقال في هذا الصدد وزير الصحة معلقاً: "نجحت المملكة خلال الثلاثين عاما الماضية من تطوير مستوى الصحة فيها، وبالتالي رفع معدل عمر الفرد في المملكة من 66 إلى 74 عاماً"، وأضاف: "نحن نأمل ونعمل على زيادة معدل عمر الفرد حتى يصل إلى 80 عاماً، حيث يعتبر معدل عمر الفرد من أهم المؤشرات لتقويم مستوى نجاح الخدمات الصحية في تعزيز نمط الحياة الصحي والوقاية من الأوبئة".

هذا ووضعت رؤية السعودية 2030 محاور عدة تهدف إلى تطوير الرعاية الصحية في المملكة، وذلك عن طريق تعزيز نمط الحياة الصحي والتركيز على مكافحة الأوبئة والأمراض المعدية إلى جانب الطب الوقائي.

واكدت وزارة الصحة السعودية دورها في دعم منظومة الرعاية الصحية الأولية وتشجيع المواطنين للإستفادة منها، كما وسيتم تعزيز جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى والمرافق الصحية، إلى جانب زيادة تأهيل وقدرات الأطباء وتوفير التدريب الأفضل لمواجهة الأمراض المزمنة مثل السكري والقلب والسرطان.

كما وتهدف رؤية السعودية 2030 إلى التركيز بشكل أكبر على التخطيط والتنظيم والإشراف والمراقبة على كافة الخدمات الصحية، لذا ستقوم وزارة الصحة بالإعتماد على أسلوب مبدع يتم بناءه على نقل مهمة تقديم الخدمات الصحية تدريجياً إلى شبكة من الشركات الحكومية التي تتنافس مع بعضها في تقديم الخدمات الصحية المطلوبة بأفضل ما يمكن، بالتالي تعزيز قاعدة المستفيدين من نظام التأمين الصحي.

وأشار وزير الصحة في نهاية البيان أن العمل كفيل بجعل هذه الرؤية الخاصة بالسعودية 2030 واقعاً حقيقياً، ليشهد فيه المواطن تطوراً في كل مؤشرات الصحة ويضعه في الصفوف أعلى دول العالم في المجال الصحي، وقال مؤكداً: "كل العاملين بوزارة الصحة يتطلعون بحماس من أجل المساهمة في جهود التحول الوطني في المجال الصحي، حيث يعمل فريق من خيرة الخبرات والكفاءات ليلا ونهاراً على التنسيق لهذه الرؤية ودعم جهودها وتحقيق تطبيق متسارع وفاعل لها من خلال هذه البرامج".

نشرت من قبل - الأربعاء,27أبريل2016