سحب ترخيص طبيب إماراتي وشطبه من سجل الأطباء

قامت وزارة الصحة الإماراتية بسحب ترخيص أحد الأطباء بالدولة وشطب اسمه من سجل الاطباء، وذلك لمخالفته أخلاقيات المهنة.

سحب ترخيص طبيب إماراتي وشطبه من سجل الأطباء

أعلنت لجنة التراخيص الطبية بوزارة الصحة الإماراتية عن سحبها لترخيص أحد الأطباء العاملين بالدولة، وشطب أسمه لعدم التزامه بأصول وأخلاقيات المهنة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين الأميري في بيان نشر على موقع الوزارة الالكتروني أن هذا الطبيب قام بتحرير وصفات طبية لأدوية معالجة الاكتئاب والحالات النفسية المختلفة، علماً أن هذا الأمر خارج عن نطاق تخصصه، إذ أنه متخصص في المسالك البولية! 

وأشار الدكتور الأميري أن نفس الطبيب قام بنفس الممارسات بالرغم من تعهده بعدم إعادتها كتابياً، مما اضطر اللجنة إلى اتخاذ قرار يقضي بسحب الترخيص من الطبيب بالإضافة إلى شطب اسمه من سجل الأطباء، اعتمادا على مادة رقم 12 من القانون الاتحادي: "على كل طبيب رخص له بمزاولة المهنة ان يتوخى في اداء عمله ما تقتضيه مهنة الطب من الدقة والامانة وان يعمل على المحافظة على كرامة وشرف المهنة".

وتعمل وزارة الصحة الإماراتية على التأكد من تطبيق المنشات الصحية المختلفة، والخاصة منها، للقوانين والتشريعات المنظمة لمزاولة المهنة وفق المعايير المتفق عليها محلياً ودولياً، واتخاذ الإجراءات اللازمة والعقوبات بحق من يخالف هذه التشريعات ويعرض حياة المواطنين للخطر. كما وتهدف الوزارة بالتعاون مع الهيئات الصحية المختلفة لرصد المخالفات الأخلاقية الطبية.

علماً ان الوزارة قامت بسحب رخص خمسة أطباء وشطب أسماءهم من السجل خلال الأعوام الماضية، لما يصب بمصلحة المواطنين وحمياتهم.

نشرت من قبل - الاثنين ، 25 مايو 2015