سحب منتجات شامبو معروفة بسبب تلوثها بالبنزين

قد تتعرض المنتجات للتلوث خلال عملية الإنتاج أو التخزين أو بغيرها من الطرق، وجاء اليوم إعلان تلوث منتجات شامبو للشعر الجاف بالبنزين المسرطن، المزيد من التفاصيل تجدونها في الخبر الآتي:

سحب منتجات شامبو معروفة بسبب تلوثها بالبنزين

أعلنت شركة يونيليفر (Unilever United States) لإنتاج السلع الاستهلاكية عن بيان لسحب أنواع من منتجات الشامبو التي تحمل العلامة التجارية  Unilever US والتي تم إنتاجها قبل أكتوبر 2021، وهذا يتضمن منتجات الشعر التي تحمل الرموز الآتية: دوف (Dove)، ونيكزس (Nexxus)، وسواف (Suave)، و(TIGI)، وتريسمي (TRESemmé).

جاء هذا البيان والسحب لاحتواء هذه المنتجات على مستويات مرتفعة من البنزين، وتعد مادة البنزين مسرطنة، إذ إن التعرض لها عن طريق الاستنشاق أو الفم أو الجلد يزيد خطر الإصابة بالسرطان واضطرابات الدم التي تهدد الحياة، مثل: سرطان الدم، وسرطان نخاع العظم.

وأعلنت هيئة تقييم المخاطر الصحية أن التعرض اليومي لكمية البنزين الموجودة في منتجات الشامبو المسحوبة من الأسواق لا يعد خطيرًا ولا يسبب أي عواقب صحية، لكن جاء قرار السحب من الشركة احترازيًا وللحذر فقط.

كما أكدت الشركة أنها لم تلاحظ أي آثار سلبية أو حتى ردود سلبية من المستخدمين، وهي الآن تعمل على سحب منتجاتها من الأسواق، كما تم إبلاغ جميع تجار التجزئة بإزالة المنتجات من الرفوف.

كما أصدرت الشركة قائمة بجميع المنتجات التي يتم سحبها، يمكنك الاطلاع عليها من هنا، أما المنتجات الأخرى المصنعة من قبل الشركة فهي سليمة بشكل كامل ولن يتم سحبها.

ومن المهم التنويه له أن مادة البنزين موجودة في البيئة المحيطة بنا بشكل طبيعي، وهي توجد في النفط الخام، ويتم استخدامها في تصنيع البلاستيك، والألياف الصناعية، ومواد التشحيم، والأصباغ، والمنظفات، والمبيدات، لكن يتم هذا الاستخدام ضمن مستويات محددة لا تضر بالبشر، حيث إن التعرض لمستويات عالية يسبب أضرار تطرقنا لها فيما سبق.

نشرت من قبل نجود الدباس - الثلاثاء 25 تشرين الأول 2022
آخر الأخبار