دراسة جديدة: القهوة تزيد من فرص الشفاء من سرطان الأمعاء

بالرغم من مساوء الكافيين إلا أن هناك فوائد عديدة له، مثل تلك التي اكتشفتها هذه الدراسة الجديدة، فما هي علاقة الكافيين وسرطان الأمعاء؟

دراسة جديدة: القهوة تزيد من فرص الشفاء من سرطان الأمعاء

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية  Clinical Oncology أن تناول القهوة من شأنه أن يزيد من فرص الشفاء من سرطان الأمعاء، ويقلل من فرص الإصابة به مجدداً.

حيث استهدف الباحثون القائمون على الدراسة ما يقارب الـ 1,000 مصاب بسرطان الأمعاء في مراحله الثالثة، ووجدوا أن من يتناول أربع كؤوس من القهوة أو أكثر يومياً كان التحسن في حالته الصحية أكثر بـ 42% من غيرهم.

وأشار الباحثون، أن الفئة التي تناولت القهوة كانت نسبة وفاتها بالمرض أقل من غيرها بحوالي 33%، أو بأي أمراض أخرى. وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور شارليز فوشس Dr Charles Fuchs: "لقد وجدنا أن متناولي القهوة كانت نسبة إعادة إصابتهم بالمرض منخفضة، كماأنهم حظيوا بفرص أكبر للقضاء على قيد الحياة وحتى الشفاء".

وبالرغم من نتائج الدراسة علق الدكتور فوشس: "أن كنت من متناولي القهوة وانت تخضع لعلاج سرطان القولون، لا تتوقف عن شربها. أما إن كنت لا تتناولها وتخضع حالياً لهذا العلاج، فيجب عليك إستشارة طبيبك قبل الخوض في تناولها".

وأوضح الباحثون أن أثر القهوة على تقليل فرص الإصابة بسرطان الأمعاء مجدداً، يعود إلى وجود مادة الكافيين فيها، ويتوقع أن الكافيين يزيد من حساسية الجسم اتجاه الانسولين والتي بدورها تساعد في تقليل الالتهابات والأمراض.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 18 أغسطس 2015