شخصية مستخدمي آيفون تختلف عن حاملي أندرويد!

ينقسم العالم اليوم بين حاملي أجهزة أندرويد وأولئك الذين يحملون الأيفون، ولكن هل يؤثر هذا الأمر على شخصياتهم؟

شخصية مستخدمي آيفون تختلف عن حاملي أندرويد!

بيّنت نتائج دراسة بريطانية جديدة بأن حاملي أجهزة أندرويد يختلفون عن الأيفون بشخصيتهم بشكل ملحوظ.
حيث أوضح الباحثون القائمون على الدراسة التي نشرت في مجلة Cyberpsychology, Behaviour, and Social Networking أن استخدام الأجهزة الذكية ارتفع خلال السنوات الأخيرة الماضية، وأن شركتي أندرويد وآيفون اجتاحتا السوق بشكل خيالي، ولكن يبقى السؤال هل مستخدمي الشركتين يختلفون عن بعضهم من ناحية الشخصية؟
للإجابة عن هذا التساؤل استهدف الباحثون 500 مشتركاً وعرض عليهم مجموعة من الأسئلة الشخصية وعن سلوكهم ومواقفهم مع الهواتف الذكية الخاصة بهم.
بعد تحليل المعلومات التي حصل عليها الباحثون، أشاروا أن حاملي أجهزة الآيفون أغلبهم من الإناث، حيث أن ضعفي مستخدميه تقريباً هم إناث.
كما وجد الباحثون أن مستخدمي أجهزة آيفون يشعرون بالقلق جراء نظرة الآخرين لجهازهم على أنه مجرد شيء، ولكنهم أقل اهتماما بامتلاك أجهزة أخرى مقارنة بالآخرين.
وأفاد الباحثون أن نتائجهم بيّنت أن مستخدمي أجهزة آيفون قل لديهم مستوى الصراحة والتواضع، في حين ارتفعت نسبة العاطفية لديهم، كما كانوا أكثر انفتاحاً مع الآخرين.
أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد فكان معظمهم من الرجال الأكبر سناً وأقل اهتماماً بالوضع الاجتماعي والطبقي، وكانوا أكثر صراحة وكسراً للقوانين بهدف تحقيق المصالح الشخصية.
وأوضح الباحثون أنه مع التقدم بالوقت أصبحت الأجهزة الذكية عبارة عن مجسم صغير لأنفسنا وشخصياتنا، وهذا دليل على انزعاجنا من استخدام الآخرين لأجهزتنا، باعتبارها شخصية جداً بالنسبة لنا.

 

نشرت من قبل رزان نجار - الأحد 27 تشرين الثاني 2016