شركة "مارس" مصنعة الشوكولاطة تسحب منتجاتها من 55 دولة حول العالم

بعد عثور احد زبائن الشركة على قطعة بلاستيكية قبل قرابة الشهر، قررت شركة "مارس" المصنعة للشوكولاطة بسحب منتجاتها من الاسواق من 55 دولة حول العالم .

شركة "مارس" مصنعة الشوكولاطة تسحب منتجاتها من 55 دولة حول العالم

أعلنت  شركة "مارس MARS" الامريكية المصنعة للشوكولاطة (اشهرها مثل الواح الشوكولاطة مارس، ميلكي واي، سنيكرز وغيرها)، اليوم (الثلاثاء)، انها سوف تسحب منتجاتها من الاسواق من 55 دولة حول العالم دون الكشف عن هويتها حتي هذه اللحظة. 

وجاء هذا الاعلان بعد قرابة شهر واحد من عثور احد مستهلكي منتجات هذه الشركة في هولندا على قطعة بلاستيكية في منتجاتها الذي كانت من الممكن ان تؤدي الى اختناقه.

من الجدير بالذكر ان الاعلان يتحدث عن المنتجات التي تم انتاجها في مصنع الشركة في هولندا، والتي تباع بالاساس في دول أوروبا وغيرها من البلدان، بما في ذلك الدول الاسيوية (وربما عربية!). ولم تنشر الشركة حتى الان أي بيان رسمي مفصل ، لكن ووفق ممثليها في ألمانيا أن المنتجات التي تم سحبها من الاسواق هي المنتجات ذات "تاريخ انتهاء الصلاحية" الذي يتراوح من 19 يونيو/حزيران 2016 إلى 8 يناير/كانون الثاني 2017.

وقالت المتحدثة باسم الشركة في هولندا، Eline Bijveld: "نحن ندرس الان ما حدث للتو، ولكن لا يمكننا أن نكون على يقين من أن قطعة من البلاستيك الحمراء الذي عثر عليها من قبل، غير موجودة في منتجات اخرى انتجت من هذا المصنع." هذه هي المرة الأولى التي تسحب به شركة "مارس" منتجاتها من مصنعها في هولندا منذ إنشائه في عام 1963.

لا زلنا بانتظار البيان الرسمي الذي من المتوقع ان تنشره شركة "مارس" قريباً الا اننا يمكننا تحديد قائمة المنتجات المتأثرة بهذا الاعلان على ما يبدو. وهي تشمل مارس، ميلكي واي، سنيكرز، سيليبريشن و ميني-ميكس.

نشرت من ويب طب - الثلاثاء,23فبراير2016