انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في مصر

انطلقت حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جمهورية مصر وذلك للتأكد من خلو مصر من المرض، إليكم أهم تفاصيل الحملة.

انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية من خلال بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني، أنها قامت بإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأشارت الوزارة أن المركز الطبي لكفر طهرمس أعلن أن الحملة سوف تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

وقال في هذا الصدد رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور عمرو قنديل: "هذه الحملة تهدف إلى تطعيم ما يزيد عن 15 مليون طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين يوم واحد وحتى خمس سنوات، وتشمل هذه الحملة جميع الأطفال سواء المصريين وغير المصريين".

وأوضح الدكتور قنديل أن الوزارة تقوم بمثل هذه الحملات بهدف رفع مناعة الأطفال دون الخامسة من عمرهم، إلى جانب الحفاظ على جمهورية مصر خالية من مرض شلل الأطفال، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية والإجراءات الوقائية المتبعة من أجل منع حدوث حالات شلل رخو حاد.

هذا وستيم التطعيم من منزل إلى منزل للتأكد من الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم في المناطق الريفية، أما في المدن، فسوف يتم التطعيم من خلال فرق متحركة بالشوارع إلى جانب فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية وحتى مراكز رعاية الأمومة والطفولة.

وأكد البيان أن الحملة تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وسيتم وضع فرق ثابتة بجانب المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات بالإضافة إلى مترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، وذلك من أجل ضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين في التطعيم.

وبدورها أكدت وزارة الصحة والسكان خلو الجمهورية المصرية من مرض شلل الأطفال، مبينة أن اخر حالة إصابة بالمرض تم تسجيلها في عام 2004، ليتم إعلان الجمهورية خالية من المرض من قبل منظمة الصحة العالمية في عام 2006.

نشرت من قبل - الاثنين,22فبراير2016