ضبط كمية من الدجاج واللحوم والأسماك الفاسدة في جدة

قامت فرق التفتيش التابعة لهيئة الغذاء والدواء السعودية بضبط كمية من الدجاج واللحوم والأسماك الفاسدة في جدة، إليكم التفاصيل.

ضبط كمية من الدجاج واللحوم والأسماك الفاسدة في جدة

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية اليوم بياناً رسمياً على موقعها الإلكتروني أوضحت من خلاله أن فرق التفتيش التابعة لها قامت بضبط كمية من الدجاج المجمد واللحوم والأسماك لعدة أسباب متنوعة والتي تواجدت في جدة.

وأوضحت الهيئة أن الكمية المضبوطة وصلت إلى 29,762 كيلوغراماً، وذلك بسبب انتهاء صلاحية هذه اللحوم والأسماك والدجاج المجمد، في حين تم التلاعب في تواريخ صلاحية انتهاء بعضها الأخر ووضع تاريخ جديد. 

هذا وكانت قد ضبطت فرق التفتيش أيضاً كمية من السكر الفاسد والمجهول المصدر، والتي تقدر بحوالي 4,800 كيلوغرام، والذي تم وضعه في عبوات أخرى بهدف بيعه، علماً أن علامات الفساد والتكتل ظهرت على هذه العبوات.

وأشارت الهيئة في البيان أن الفرق التابعة لها قامت بزيارات ميدانية لمناطق مختلفة، واستطاعت ضبط مستودعات لتخزين الأغذية في أحياء المحجر وبريمان والخمرة في جدة، والتي احتوت على الأغذية الفاسدة السابقة.

وأكدت الهيئة بدورها أنها تعمل الان على استكامل الإجراءات النظامية بهدف تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري بحق هذه المستودعات التي تم تفتيشها، إلى جانب إتلاف الكميات المضبوطة جميعها بالطرق السليمة والصحيحة.

حيث بينت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن الهدف الأول والأساسي هو حماية سلامة وصحة المواطنين في المملكة العربية السعودية بكافة مناطقها، وحثتهم على الإبلاغ عن أي مخالفات يواجهونها سواء تلك المتعلقة بالأغذية بأنواعها المختلفة، او حتى الأدوية والمنتجات والأدوات الطبية.

نشرت من قبل - الأحد ، 8 مايو 2016