ضبط مخللات ومنتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك في جدة

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية كمية من المخللات والمنتجات الغذائية الغير صالحة للاستهلاك، إليكم تفاصيل الخبر.

ضبط مخللات ومنتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك في جدة

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية في بيان نشر على موقعها الالكتروني اليوم أن فرق التفتيش الخاصة بها قامت بضبط كميات كبيرة من المخللات ومنتجات غذائية أخرى.

وأشار البيان أن عملية الضبط هذه جاءت كون المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وتم تخزينها بطريقة غير صحية وسليمة في منشأة غذائية متواجدة في مدينة جدة بحي الخمرة.

هذا وضبط المفتشين حوالي 4.5 طن من المخللات بنكهات مختلفة والتي ضمت مخلل الفليفلة ودبس الفليلفة ومخلل الخيار إلى جانب الزيتون الأخضر، كما تم ضبط منتجات غذائية أخرى مكونة من المعكرونة والبهارات والحلويات والخل الأبيض بسبب انتهاء صلاحية استخدامهم، بالإضافة إلى وجود كمية كبيرة مخزنة بطريقة سيئة وغير صحية ولا تطابق الاشتراطات الصحية، ووجدت فرق التفتيش أن بعض هذه المنتجات تم وضعها خارج المستودع في ظروف سيئة للغاية.

وأكدت الهيئة أنها تقوم الان باستكمال الإجراءات النظامية وذلك بهدف تصحيح المخالفات وتطبيق نظام مكافحة الغش التجاري بحق هذه المنشأة المخالفة.

وبدورها تضع الهيئة على عاتقها مهمة تصحيح جميع المخالفات، مؤكدة بأن صحة المواطن هي الأهم، وبأنها لن تتهاون في أي من المخالفات التي من شانها أن تلحق الضرر بصحة المواطنين وجودة حياتهم.

وفي سياق اخر، وفي خطوة استكمالية للدور الرقابي الخاص بالهيئة العامة للغذاء والدواء، قامت بمنع مصنعي ومستوردي عبوات المياه من استخدام العبوات التي تم تصنيعها من مادة البولي كربونات المعاد تدويرها، لما فيه من ضرر على صحة المواطنين. (اقرا الخبر من هنا)

نشرت من قبل - الاثنين ، 15 فبراير 2016