دكتور أردني يسجل براءة اختراع لجهاز يهدف لعلاج السرطان

سجل دكتور أردني نجاحا من خلال اختراعه لجهاز يكشف إلى علاج الخلايا السرطانية، وقام بتسجيل براءة اختراعه، إليكم التفاصيل.

دكتور أردني يسجل براءة اختراع  لجهاز يهدف لعلاج السرطان

أستطاع الباحث الدكتور الأردني عماد العبيني في جامعة مينيسوتا الأمريكية تسجيل براءة اختراع لجهاز يعمل من خلال الأشعة فوق الصوتية، والذي يهدف إلى علاج الخلايا السرطانية والأورام دون الحاجة إلى تدخل جراحي وحتى تدمير الخلايا السليمة.

هذا وتتلخص فكرة الجهاز بوجود جانبين مختلفين:

  1.  الجانب الأول: التعامل مع الخلايا المستهدفة بسرعة ودقة فائقتين بالرغم من صغر حجم هذه الخلايا، حتى وان كانت متحركة، وبدون التأثير على الخلايا الأخرى السليمة.
  2.  الجانب الثاني: تمكن الفريق الطبي المسؤول عن العلاج بتلقي تغذية راجعة لحظية عن تفاعل الجسم مع الأشعة ومدى دقتها بذلك واصابتها للخلايا المستهدفة وبالتالي استجابتها للعلاج وأي تأثير جانبي. ويتم ذلك من خلال تصوير هذه التفاعلات جميعها وعرضها على الفريق الطبي.

وأشارت وكالة الانباء الأردنية- بترا في حديث مع الدكتور العبيني أن هذه التقنية سجلت نتائج باهرة عند تطبيقها على الحيوانات المشابهة للإنسان في اجهزته وأنسجته، ومن المتوقع تطبيقها على المرضى نهاية العام الجاري.

كما بالإمكان استخدام هذا الجهاز في جلسات متعددة، وهو أمر غير متوفر بالعلاجات الأخرى، حيث عادة ما يتوقف الجسم عن الاستجابة لهذه العلاجات. بالتالي من شأن هذه التقنية توفير الوقت والجهد بالإضافة إلى التكلفة على المريض والفريق المعالج.

نشرت من قبل - الأحد ، 16 أغسطس 2015