طفل يعاني من الحساسية بسبب جهاز الايباد (iPad)

اصابة طفل بطفح جلدي نتيجة الحساسية للنيكل من جهاز الايباد (iPad). لكن، هل النيكل موجود في جميع الاجهزة اللوحية (Tablet)؟

طفل يعاني من الحساسية بسبب جهاز الايباد (iPad)

هل لاحظت أن طفلك يقوم بالحك بعد استخدامه لجهازه اللوحي "IPad" باستمرار؟ أو وجدت طفح جلدي في مكان الاتصال المباشر مع الجهاز لتجنب ذلك تابع معنا قرأة المقال!

بعد أن نقل طفل أمريكي يبلغ من العمر الحادية عشر إلى المستشفى، بسبب إصابته بطفح جلدي في جميع أنحاء جسده وحكة مستمرة، قام الأطباء بعلاجه بنفس الطريقة التي كانت تتم سابقا عند اصابته بالحساسية الدائمة، إلا أن هذا العلاج لم يجدي نفعا هذه المرة! ليكتشف الطبيب أن الحساسية المصاب بها الطفل، ليست كالحساسية المعروفة لديه، بل هي حساسية لمادة النيكل!

اكتشف الطبيب أن الطفل مصابا بحساسية مادة النيكل بعد أن أجرى الفحص الخاص بهذه الحساسية، وحاول الطبيب اكتشاف المسبب الأساسي في ذلك، إلى أن وصل إلى جهاز الايباد "IPad" الخاص بالطفل، فقام بفحصه، ليجد أن الجهاز يحتوي على مادة النيكل أيضا.

يكون فحص وتشخيص حساسية النيكل من خلال: شكل الجلد والطفح الظاهر عليه، وعن طريق معرفة الأشياء التي كان الشخص على اتصال مباشر بها خلال الفترة الماضية. وقد يضطر الطبيب إلى أخذ عينة من المنطقة المصابة لفحصها والتأكد من المسبب.

نصح الأطباء بعد ذلك الطفل، بوضع غطاء على جهاز "IPad" من أجل سلامته، والتخفيف من أعراض الحساسية، وخفت بشكل ملحوظ من بعد وضع الغطاء، وتماثل للشفاء.

ولكن لم يعرف حتى الان، إن كانت جميع الأجهزة اللوحية والذكية المنتجة من شركة "أبل Apple" تحتوي على مادة النيكل أم ان الجهاز  الخاص بالطفل.

ما هي حساسية النيكل؟

حسياسية النيكل تسبب طفحا جلديا، لكنه لا يعد بالأمر الخطير، إلا أنه يسبب عدم الراحة، وقد يحتاج علاجه إلى استخدام المضادات الحيوية والمنشطات في حال أصبحت هذه الحساسية معدية. وتعتمد فترة الإصابة بالحساسية على قدرة الفرد على تحملها، ويصاب بها عادة بعد 12-48 ساعة من التواصل المباشر، وتستمر أعراض المرض من اسبوعين إلى أربع أسابيع.

وتعتبر حساسية النيكل وحدة من أكثر الأسباب شيوعا للإصابة بالتهاب الجلد التماسي الارجي (Allergic contact dermatitis)، وتظهر هذا الحساسية عند ملامسة أشياء تحتوي على مادة النيكل.

تلعب هذه المادة دورا رئيسيا في حياتنا اليومية، من إعداد المعدات الغذائية والهواتف المحمولة والمعدات الطبية وغيرها الكثير، ويتم اختيار هذه المادة بالتحديد بسبب خصائصها في مقاومة التاكل والمتانة والقوة بجانب خصائص أخرى.

وتشمل أعراض الإصابة بالحساسية:

  • ظهور طفح على الجلد أو بثور.
  • الشعور بالحكة، وقد تكون شدية أحيانا.
  • تغيير في لون الجلد المصاب.
  • ظهور بقع جافة في بعض الأنحاء، تشبه بشكلها الحروق.
  • وفي الحالات الشديدة، تظهر بثور ممتلئة بالسوائل.
نشرت من قبل - الخميس ، 17 يوليو 2014