طول أصابع يدك قد يحدد بعض الميزات الخاصة بك!

يتميز الإنسان عن الآخر ببصماته وحتى طول أصابعه! هذه حقيقة، ولكن هل لطول الأصابع أي معنى يرتبط في صحته؟ اكتشف ذلك الآن.

طول أصابع يدك قد يحدد بعض الميزات الخاصة بك!

حاول فرد أصبع يدك جميعها، وقارن ما بين الأصبع الأوسط والبنصر، حيث بإمكانك من خلال هذه المقارنة أن تعرف ما إذا كنت شخصا مصابا بالقلق أو رياضي!

إذ وجد باحثون من الجامعة النرويجية NTNU في دراسة جديدة لهم أنه في حال كان الأصبع الأوسط أطول من البنصر، فذلك قد يشير إلى أنك سيء في ممارسة الألعاب الرياضية ولكنك تتمتع بذاكرة كلمات أقوى مقارنة بغيرك.

في المقابل فإن الأشخاص الذين يملكون أصبع أوسط أقصر مقارنة بالبنصر، يكونون أقل عرضة للإصابة بالقلق وأفضل في ممارسة الألعاب الرياضية.

وأشار الباحثون أن الفرق في الطول ما بين الأصبع الأوسط والبنصر يعود إلى تعرضهم أو عدمه لهرمون التستسترون في الرحم، ولكن رغب الباحثون في معرفة أثر ذلك على قدرات الشخص.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين يملكون أصبع أوسط أطول من البنصر، يمتازون في:

  • سوء ممارستهم للألعاب الرياضية
  • ذاكرة كلمات أفضل من غيرهم
  • أكثر عرضة للإصابة بالقلق والتوتر.

أما من يملك أصبح بنصر أطول من الأوسط:

  • أفضل في ممارسة الألعاب الرياضية
  • مهارات أفضل في تدوير بعض الأمور والجمادات في رأسهم
  • أكثر عرضة للإصابة بالتوحد ونقص الانتباه والتركيز ADHD.

وأوضح الباحثون أن التعرض لمستويات أعلى من هرمون التستسترون في الرحم، ارتبط بارتفاع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة وبالأخص للرجال مثل نقض الانتباه والتركيز، في حين أن التعرض لمستويات منخفضة في هذا الهرمون في الرحم ارتبط في ارتفاع خطر الإصابة ببعض الأمراض لدى النساء مثل القلق والتوتر.

ولكن ماذا عن أولئك الذين يملكون أصبه أوسط وبنصر في نفس الطول؟ وجد الباحثون أن أولئك الأشخاص يكونون أكثر ولاءً مقارنة بمن لديهم أصبع بنصر أطول من الأوسط، فهم أكثر عرضة للخيانة.

 

نشرت من قبل - الاثنين,17أكتوبر2016