عمر الشريف مصاب بالزهايمر ولا يزال على قيد الحياة!

اعلن طارق الشريف ابن الممثل عمر الشريف اصابة والده بالزهايمر، إلا أنه لا يزال على قيد الحياة، نافياً بذلك كل الإشاعات حول وفاته.

عمر الشريف مصاب بالزهايمر ولا يزال على قيد الحياة!

تضاربت الأنباء في الاونة الاخيرة حول وفاة الممثل المصري عمر الشريف البالغ من العمر 83 عاماً، وذلك عقب إعلان ابنه  طارق الشريف إصابة والده بالزهايمر، واستقراره مجدداً في مصر ليكون بين أسرته لرعايته، إلا أن طارق نفى اشاعات وفاة والده.

وأوضح وكيل أعمال الممثل عمر الشريف، أنه تم تشخيص اصابته بمرض الزهايمر قبل فترة وجيزة، وكان عمر الشريف غير قادر على القيام بأي عمل فني منذ عدة أشهر تقريباً. 

وعلق طارق الشريف في عدة حوارات مع وسائل إعلام أجنبية أن والده أصيب بمرض الزهايمر منذ ثلاث سنوات تقريباً، وأنه نسي الأفلام العالمية التي قام بتمثيلها، وحتى نسي أن فاتن حمامة (زوجته السابقة) قد توفيت! وأشار طارق إلى أن حالته الصحية تزداد سوءاً باستمرار ولا يطرأ عليها أي تحسن يذكر، وبالأخص لعدم إدراكه بأنه مريض، وامتناعه عن ممارسة أو القيام بأي تمارين لمساعدته في تسحين حالته الصحية.

هذا وأشار طارق الشريف إلى أن والده أصبح ينسى تفاصيل صغيرة، فهو لا يفرق بين أصدقاءه ومعجبيه، وهو يقضي معظم وقته متنقلاً بين فنادق مصر وباستماعه للموسيقى.

وتجد الإشارة إلى أن عمر الشريف فاز بجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل في عام 1966، وذلك عن دوره في الفيلم الأجنبي "دكتور زيفاغو Dr Zhivago"، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل دور مساعد في فيلم لورانس العرب- Lawrance of Arabia". كما حصل عمر الشريف على العديد من الجوائز العالمية على أفلامه المختلفة والكثيرة.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 27 مايو 2015