غراء جديد قادر على علاج الجروح العميقة خلال 60 ثانية

لعل أكثر الأمور التي تؤلم عند الإصابة بجرح بليغ هو التقطيب المرافق له ولعلاجه، ولكن هل سيتمكن الباحثون من تطوير آلية جديدة وسهلة لذلك؟

غراء جديد قادر على علاج الجروح العميقة خلال 60 ثانية

استطاع باحثون من جامعة سيدني من تطوير غراء يمكن الأطباء من اغلاق الجروح وعلاجها من دون الحاجة إلى التقطيب.

وأفاد الباحثون في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية (Science Translational Medicine) أن هذا الغراء بإمكانه التدفق إلى الجروح الخارجية والداخلية ليساعد في التئامها بسرعة تصل إلى 60 ثانية تقريباً.

حيث قام الباحثون بتجربة هذا الغراء على الحيوانات، وهم يعملون حالياً على تجربته على الإنسان، ويتوقعون أن تكون النتائج باهرة.

تركيبة الغراء التي تدعى (MeTro) تتصلب لتصبح كغراء متجمد عند لمس الجلد، ليتم من بعد ذلك وضعه تحت الأشعة فوق البنفسجية بهدف تثبيته.

الجروح التي تم علاجها باستخدام هذا الغراء كان وقت شفائها أقل بحوالي النصف مقارنة بالطرق التقليدية، كما أن استخدامها سهل من القيام بالعمليات الجراحية بشكل كبير.

وأشار الباحثون أن إضافة أنزيم معين إلى الغراء يمكنه من البقاء صامداً لفترة طويلة قد تصل إلى أشهر، وذلك وفقاً للغرض من استخدامه.

في حالات الطوارئ وعند الحاجة إلى التدخل الطبي السريع، سيشكل الغراء فرقاً شاسعاً في الموضوع.

من أهم ميزات هذا الغراء أنه سهل الاستخدام، وبالإمكان حفظه بسهولة أيضاً، ويساعد في التئام الجروح الداخلية والخارجية دون ترك أي أثر على العكس من استخدام الخيوط.

نشرت من قبل - الاثنين ، 9 أكتوبر 2017