دراسة جديدة: فيتامين C يحميك من أمراض القلب

اشتهر فيتامين C في فوائده العظيمة التي تعود على الصحة، فماذا كشفت هذه الدراسة حول ذلك؟

دراسة جديدة: فيتامين C يحميك من أمراض القلب

كشفت دراسة دنماركية جديدة نشرت في المجلة العلمية American Journal of Clinical Nutrition أن تناول كميات كافية من فيتامين C من شأنه أن يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب.  

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة University of Copenhagen ومستشفى Herlev and Gentofte Hospital بأن من يتناول كمية أكبر من فيتامين C من الفواكه والخضراوات ينخفض لديه خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15%، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الوفيات بسبب هذه الأمراض بنسبة 20%.

ويعود السبب وراء أهمية فيتامين C إلى قدرته على دعم وظائف الجسم الفسيولوجية، ويساعد في بناء الأنسجة الضامة بالجسم إلى جانب مساعدته في امتصاص الحديد وحماية خلايا الجسم من الإصابة بالأمراض. وبالرغم من أهمية الفيتامين إلا أن الجسم ليس بإمكانه انتاج أو حتى تخزينه، لذا نحن بحاجة إلى تناوله من مصادره الطبيعية باستمرار، وليس هناك داعي للخوف من تناول كميات فائضة منه، باعتباره قابل للذوبان، أي أن الزائد عن الحاجة يخرج من الجسم مع البول.

واستهدف الباحثون في دراستهم أكثر من 100,000 شخصاً، تم طرح بعض الأسئلة حول تناولهم للفواكه والخضراوات وحتى ما يخص الشيفرة الوراثية لديهم، والتاريخ الصحي لديهم، وقاموا بمقارنة هذه المعلومات مع دراسات سابقة.

وركزت الدراسة على ضرورة تناول فيتامين C من مصادره الطبيعية بشكل أساسي، والذي يساعد في تبني نمط غذائي صحي والتمتع بحياة صحية أفضل.

نشرت من قبل - الأربعاء,8يوليو2015