بالفيديو: تجربة مذهلة لرفع الوعي حول مشكلة المياه في الصومال

شاهد بالفيديو التجربة التي قامت بها اليونسيف من أجل رفع الوعي حول المشكلة التي يعاني منها أطفال الصومال في الحصول على الماء.

بالفيديو: تجربة مذهلة لرفع الوعي حول مشكلة المياه في الصومال

قامت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) بعمل تجربة صغيرة صورت في الفيديو والتي تهدف إلى نشر الوعي حول المأساة التي يعيشها الأطفال في الصومال حول العثور على المياه الصالحة للشرب.

وأشارت المنظمة أن الهدف من هذا الفيديو كان استفزاز مشاعر المواطنين في العالم الغربي بهدف زيادة وعيهم حول الموضوع وتقدير سهولة الحصول على ماء نظيف للشرب.

ففي التجربة تم وضع طاولة عليها علب مياه صغيرة بهدف بيعها، ولكن ليس بمقابل المال بل بالأميال، أي أن على الراغب في شرب الماء مشي عدة كيلومترات على جهاز معين حتى يتمكنوا من شرائها، علماً أن مسافة المشي هذه هي نفسها التي يضطر الاطفال في الصومال إلى قطعها من أجل الحصول على ماء للشرب.

وأفادت المنظمة أن كاميرات خفية كانت تصور المشهد وتراقب الناس وردة فعلهم على الموضوع، حيث صورت العديد من الأشخاص يتراجعون عن شراء الماء بسبب المسافة الطويلة التي يتحتم عليهم مشيها للحصول على الماء.

وأخيراً، قبل القليل من الأشخاص خوض هذه التجربة، وتمكنوا من الحصول على الماء بعد الانتهاء من المسافة الواجب قطعها، وقاموا بشرب كمية كبيرة منها فوراً دون إعطاء الشخص فرصة للحديث، حيث كان مكتوب على العبوة أسماء العديد من الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها أطفال الصومال نتيجة شرب المياه.

وأكدت المنظمة أن نجاح هذه التجربة فاق كل التوقعات، وأنهم يأملون بأن ينتشر الوعي أكثر حول مشكلة أطفال الصومال في الحصول على مياه نظيفة وصالحة للشرب.

شاهد الفيديو:

نشرت من قبل - الأربعاء ، 20 سبتمبر 2017