الصحة السعودية توضح حيثيات إصابة عائلة بالكورونا

أصيب أفراد عائلة سعودية بفيروس الكورونا، وقامت وزارة الصحة السعودية بإصدار بيان ليوضح الوضع الصحي، فماذا حدث مع هذه العائلة؟

الصحة السعودية توضح حيثيات إصابة عائلة بالكورونا

أصدرت وزارة الصحة السعودية بياناً على موقعها الالكتروني توضح فيه تسجيل حالات اصابة بفيروس الكورونا بين أفراد عائلة سعودية في منطقة الرياض، حيث تخضع ثلاث حالات منهما للعلاج والإشراف الطبي، في حين توفيت الحالة الرابعة.

وأشار البيان أن أعراض الإصابة بفيروس الكورونا ظهرت لدى الوالد أولاً، والذي كان يعاني من أمراضأ مزمنة، علماً أنه مخالطا للأبل، لتقوم الفرق الخاصة بأخذ عينات من المحيطين به للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وكانت الإصابة الثانية لدى الأم والتي توفيت في وقت سابق. اما الحالة الثالثة فهي لأبنهما ويقوم بتلقي العناية اللازمة الان، في حين أن الحالة الرابعة كانت لشقيق الوالد وهو يخضع للإشراف الطبي الان.

هذا وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن هذه ليست بالمرة الأولى التي ينتشر الفيروس بين أفراد العائلة الواحدة، ويأتي هذا التفشي نتيجة مخالطة أحد أفراد العائلة للإبل عادة.

وتؤكد الصحة السعودية على ضرورة اتباع التعليمات اللازمة عند التعامل مع الإبل، وأخذ الاحتياطات الوقائية للحفاظ على الصحة وعدم الإصابة بفيروس الكورونا.

نشرت من قبل - الأحد ، 9 أغسطس 2015