كوريا الجنوبية: كورونا يواصل انتشاره وإغلاق المدارس!

لا يزال فيروس كورونا يواصل انتشاره في كوريا الجنوبية بشكل لافت، مما اضطر المدارس إلى إغلاق أبوابها تخوفا من انتشاره بين الطلبة والمعلمين.

كوريا الجنوبية: كورونا يواصل انتشاره وإغلاق المدارس!

اعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيل حالات إصابة ووفيات جديدة بفيروس كورونا، حيث وصلت أعداد الإصابات إلى 64 حالة أما الوفيات فارتفعت مسجلة خمس وفيات، إضافة إلى عزل عدداً كبيراً من الأشخاص للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأوضح المسؤولون في كوريا الجنوبية، أن جميع حالات العدوى حصلت في المنشات الصحية، وكان معظمها في مستشفى واحد متواجد في العاصمة سول، وأن تفشي الفيروس وانتقاله بدأ منذ إصابة شخص عائد من دول الشرق الأوسط بفيروس الكورونا، لينتقل من بعدها إلى المحيطين وبالأخص المشرفين على حالته من القطاع الصحي.

وأشار نائب رئيس الوزراء Choi Kyung-hwan أن ما يقارب الـ 2000 شخصا يتواجدون تحت الحجر الصحي، سواء في المستشفيات أو في منازلهم، حيث يوجد هناك قرية صغيرة في كوريا الجنوبية، يخضع جميع قاطنيها إلى الحجر الصحي أيضاً خوفاً من انتشار الفيروس.

هذا وتجدر الإشارة إلى قيام أكثر من ألف مدرسة في كوريا الجنوبية بإغلاق أبوابها أمام الطلاب، بالإضافة إلى إلغاء العديد من السفرات السياحية إلى كوريا الجنوبية من قبل السياح. إلا أن Choi Kyung-hwan طمأن المواطنين قائلاً: "نحن قادرين على السيطرة على فيروس الكورونا بشكل كبير، وذلك لأن جميع حالات العدوى كانت في القطاعات الصحية، ولم تصل إلى المجتمعات حتى الان".

نشرت من قبل - الأحد ، 7 يونيو 2015