كيف سيكون شكل الإنسان في عام 3000م؟

مع تقدم التكنولوجيا وكثرة استخدام الهواتف وأجهزة الكمبيوتر يتوقع الباحثون تغير في شكل الإنسان، وأظهر الذكاء الصناعي اليوم نموذج للإنسان في عام 3000، التفاصيل في المقال الآتي:

كيف سيكون شكل الإنسان في عام 3000م؟

أنشأ الباحثون باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي نموذج لشكل الإنسان في عام 3000م أو ما بعد بضعة قرون، وتم وصفه بالشكل المرعب نتيجة لقضاء البشر أوقات طويلة على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وقال الباحثون أن هذا حافز للأجيال الحالية للتقليل من استخدام التكنولوجيا.

وأطلق على هذا النموذج المرعب اسم ميندي (Mindy)، وهو يسلط الضوء على الاستخدام المفرط وغير الصحي للتكنولوجيا.

وقال الباحثون أنه أُخذ آراء العديد من الخبراء قبل إجراء هذا المجسم ثلاثي الأبعاد لشكل الإنسان المستقبلي بسبب الاستخدام المستمر لتقنيات التكنولوجيا المختلفة. 

أما وصف هذا النموذج فهو يبدو بظهر منحنٍ مع عنق سميك وقصير ومنحني للأمام، أما اليدان فهي ستكون بشكل اليدين الحاملة للهاتف أو بشكل المخالب، وستظهر طيات إضافية في الجفون، المزيد من الوصف والتفاصيل في الآتي:

  • قال الدكتور نيكولا دجوردجيفيتش (Dr Nikola Djordjevic)، وهو أحد الأطباء القائمين على هذه التجربة، أن إمساك الهاتف بطريقة معينة سيؤثر على نقاط اتصال في اليد، مما يسبب في النهاية شكل مخلب اليد أو متلازمة النفق الرسغي.
  • أضاف الدكتور نيوكولا أن ذلك سيؤثر أيضًا على شكل كوع اليد ليظهر بزاوية 90 درجة بشكل دائم، إذ إن بقاء كوع اليد مثنيًا لفترة طويلة سيسبب شد العصب خلف الكوع والضغط عليه.
  • سيتغير شكل الرقبة نتيجة لانقباض عضلات مؤخرة العنق الناجم عن النظر المستمر للأجهزة، إذ كلما اعتادت العضلات على هذه الوضعية سيكون إبقاء الرأس مرفوعًا أمرًا أصعب.
  • يعتقد الباحثون ظهور ثنيات إضافية في الجفن، ذلك لحماية العينين من التعرض المتكرر للضوء.
  • يتوقع جمجمة أكثر سمكًا ودماغًا أصغر حجمًا.
نشرت من قبل نجود الدباس - الاثنين 7 تشرين الثاني 2022
آخر الأخبار