الصحة السعودية: لا جديد على الكورونا في فترة عيد الفطر

اعلنت وزارة الصحة السعودية ان فترة عيد الفطر بسلامة مضت من دون حالات كورونا جديدة!

الصحة السعودية: لا جديد على الكورونا في فترة عيد الفطر

"عيد بلا كورونا" هذا ما كان شعار أحد الحملات التوعوية التي انطلقت في المملكة السعودية، بهدف الوقاية والحد من انتشار فيروس الكورونا! وقد ظهرت الاحصائيات الايجابية خلال الثلاثة أيام المنقضية من العيد. 

اذ لا تطورات جديدة على حالات الكورونا في السعودية، خلال فترة عيد الفطر، فهذا ما أظهرته احصائيات وزارة الصحة السعودية خلال ثلاث أيام العيد. ولم يتم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس الكورونا "متلازمة الشرق الاوسط التنفسية"، ولا أي حالات وفاة، بعد ان كانت اخر حالة  وفاة بالكورونا تم رصدها، في 3 شوال من هذا العام، لسيدة بعمر 56 عام.

وقد تم ملاحظة انحسار المرض وتراجع انتشاره مؤخراً في المملكة العربية السعودية، وذلك مع بداية شهر رمضان وحتى انقضاءه، حيث لم تسجل سوى 13 حالة موزعة على 9 أيام. وذلك في ظل الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة السعودية في مكافحة الفيروس والوقاية منه. كما لم تسجل أي حالات شفاء او وفيات جديدة بالمرض، هذا وليثبت عدد اصابات الكورونا منذ ثلاث سنوات وحتى هذه اللحظة على 1048 حالة، تعافت منها 580 حالة، وتوفيت 462 حالة، وبقيت 6 حالات تحت المراقبة والعلاج.

ويستمر التعاون ما بين وزارتي الصحة والزراعة، وهيئات أخرى مجتمعية وخاصة، بهدف تنفيذ نشاطات وحملات توعوية، ووقائية، وخاصة في أماكن تربية الابل وتجمعاتها. هذا ولا زالت تبذل وزارة الصحة جهودها لمواجهة المرض وايجاد طرق العلاج اللازمة. 

نشرت من ويب طب - الاثنين ، 20 يوليو 2015