الصحة العالمية: لا ضرورة لتأجيل الأولمبياد في البرازيل

من المتوقع أن تبدأ الألعاب الأولمبية في برازيل قريباً، وطالبت عدة جهات بتأجيله، فماذا أوصت منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص؟

الصحة العالمية: لا ضرورة لتأجيل الأولمبياد في البرازيل

أعلنت منظمة الصحة العالمية WHO أمس أنه ليس من المجدي القيام بإلغاء أو تغيير مكان إقامة الألعاب الأولمبية 2016 بسبب فيروس زيكا Zika virus.

إذ ستبدأ فعاليات ألعاب الأولمبياد في شهر اب في مدينة ريو البرازيلية، في المقابل تعتبر البرازيل الدولة الأولى الأكثر انتشاراً لفيروس زيكا فيها من ضمن 60 دولة ينتشر فيها الفيروس والبعوض الحامل لزيكا.

وبالرغم من ذلك لم يتم فرض أي قيود على السفر إلى دولة البرازيل بسبب الفيروس، في حين أشارت المنظمة أن الحل الأفضل لذلك ولتقليل خطر الإصابة بفيروس زيكا هو من خلال اتباع النصائح والإرشادات الصحية العامة.

وأشارت المنظمة أنها تنصح النساء الحوامل بعدم السفر إلى المناطق الموبوءة بفيروس زيكا وذلك بسبب العواقب والخطر الذي قد يلحق بالجنين في حال إصابتها بزيكا، في حين أن على من يرغب في السفر إلى الألولمبياد اتباع ما يلي وفقاً للمنظمة:

  • اتباع نصائح السفر التي تقدمها السلطات الصحية في البلد الأم واستشارة أقرب مركز صحي قبل السفر.
  • التأكد من استخدام المنتجات الشخصية التي تحمي من البعوض عدة مرات خلال اليوم.
  • ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة ألوان فاتحة تساعد في الحماية من البعوض.
  • ممارسة العلاقات الجنسية الامنة في هذه الفترة، أو الإمتناع عن ذلك في فترة الإقامة في البرازيل لحضور الأولمبياد.
  • اختيار مكان مزود بالتكييف الهوائي وذلك للتأكد من ابقاء الأبواب والنوافذ مغلقة وعدم دخول البعوض إلى مكان الإقامة.
  • تجنب الذهاب أو زيارة أماكن لا تحتوي على مياه عبر الأنابيب أو تعاني من سوء الصرف الصحي، لإرتفاع خطر وجود البعوض في هذه الامكان بكثرة مقارنة مع المناطق الأخرى.

وأفادت المنظمة أن لديها العديد من التوصيات التي ستقوم بتوفيرها للحكومة البرازيلية ولجنة تنظيم الألعاب الأولمبية بهدف تقليل خطر إنتشار فيروس زيكا في تلك الأثناء وحماية الوافدين خلال الألعاب.

واكدت أنه لا يوجد حتى الان أي توصيات في تأجيل أو تغيير مكان إقامة الألعاب الأولمبية، ولا ضرورة لذلك.

نشرت من قبل - الأحد,29مايو2016