لا وجود لأي وباء بين الحجاج

أكدت وزارة الصحة السعودية أن الحجاج في حالة صحية جيدة ولم يتم تسجيل أي حالة وبائية فيما بينهم، إليكم بيان وزارة الصحة السعودية.

لا وجود لأي وباء بين الحجاج

قام وزير الصحة السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح بطمأنة الجميع بأن الحالة الصحية للحجاج جيدة، ولم يسجل بينهم حتى الان اي حالات وبائية أو محجرية.

وأشار المهندس الفالح في بيان نشر على موقع وزارة الصحة السعودية أن الناحية الوقائية للحجاج تقع في سلم أولويات الوزارة، وذلك من خلال متابعة أخر المستجدات والمتغيرات التي تحصل في العالم ومحلياً من الناحية الصحية، كما أنها تتعاون مع منظمات صحية دولية مثل منظمة الصحة العالمية.

هذا وأنهت وزارة الصحة السعودية كافة الاستعدادات التقنية والبشرية استقبالاً لموسم الحج، من أجل الحفاظ على سلامتهم وصحتهم بالإضافة إلى توفير أجواء صحية لتمكنهم من أداء فريضة الحج بسهر ويسر. كما قاموا بنشر العديد من المرافق الصحية وتجهيزها زدعمها بجميع الاحتياجات على المستوى الوقائي والتشخيصي والعلاجي وحتى الاسعافي والتوعوي.

وتجدر الإشارة إلى ان وزارة الصحة قامت بتهيئة ما يلي للحجاج:

  • 25 مستشفى موجودين في مشعر عرفات ومنى والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الطبية.
  • وجود 5,000 سرير في المستشفيات الموجودة في مناطق الحج: 500 منها في العناية المركزة، و550 أخرى في الطوارئ.
  • هناك 155 مركز صحي دائم وموسمي موزعين في كل من العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة ومنطقة عرفات وممر المشاة بالمزدلفة ومنطقة منى والمدينة المنورة وجسر الجمرات.
  • 3 مراكز اسعافية متقدمة في الحرم المكي
  • وجود 18 نقطة طبية.

وأكدت الصحة السعودية أنه من المتوقع ات تسير عملية الحج بسهولة، وأن صحة الحجاج هي الشغل الأساسي لهم.

نشرت من قبل - الخميس ، 17 سبتمبر 2015