[لسعودية] الغذاء والدواء تحظر استيراد اللحوم من 13 ولاية أمريكية وبوتان

حظرت الهيئة العامة للغذاء والواء السعودية استيراد بعض المواد الغذائية من عدد من الولايات الأمريكية ودولة بوتان بسبب انتشار انفلونزا الطيور.

[لسعودية] الغذاء والدواء تحظر استيراد اللحوم من 13 ولاية أمريكية وبوتان

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من خلال بيان نشر على موقعها الالكتروني أنها قامت بحظر مؤقت استيراد أنواع معينة من المواد الغذائية مثل لحوم الدواجن والبيض ومنتجاتهما من بعض الولايات الأمريكية وذلك لانتشار انفلونزا الطيور لديهم.

علماً أن المجموع الكلي للولايات المحظورة من قبل الهيئة وصل الان إلى ثلاث عشر ولايات أمريكية، حيث كانت قد حظرت استيراد نفس المواد الغذائية من ثماني ولايات في وقت سابق من هذا العام. ومن هذه الولايات المحظورة:

  1.  مونتانا
  2.  شمال داكوتا
  3.  ويسكونسن
  4.  أيوا
  5.  جنوب داكوتا

وأوضحت الهيئة أن الحظر يستثني لحوم الدواجن والبيض ومنتجاتهما المعاملة حرارياً أو بالطرق التي تضمن القضاء على فيروس انفلونزا الطيور، بشرط مطابقتها مع المواصفات والمقاييس والضوابط الصحية المعتمدة، مرفقة بشهادة صحية صادرة من جهات رسمية تثبت معاملة المنتج حرارياً او بالطرق الأخرى.

وأضافت الهيئة في البيان أن الحظر المؤقت سيستمر إلى حين استقرار الوضع الصحي الخاص بالثروة الحيوانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة أن الحظر شمل مدينة تيمفو في دولة بوتان، لانتشار فيروس انفلونزا الطيور فيها أيضا، حسبما أوضحت الهيئة في بيان اخر نشر على موقعها الالكتروني.

نشرت من قبل - الخميس,28مايو2015