لعبة الغولف قد تطيل عمرك وتحميك من الأمراض المزمنة!

هل جربت ممارسة لعبة الغولف من قبل؟ إن لم تقم بذلك فأنت حتما ستغير رأيك بعد قراءة الخبر التالي، اعرف السبب!

لعبة الغولف قد تطيل عمرك وتحميك من الأمراض المزمنة!

توصلت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية British Journal of Sports Medicine إلى أن ممارسة رياضة الغولف يساهم في إطالة عمر الإنسان.

حيث لاحظ الباحثون القائمون على الدراسة أن لعب الغولف يساعد في تقليل خطر الإصابة بحوالي 40 نوع من الأمراض المزمنة، من اهمها مرض السكري وسرطان الثدي والقولون.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتائج عن طريق مراجعة أكثر من 5,000 دراسة سابقة ركزت على ممارسة رياضة الغولف والصحة العامة، ووجدت ان هذه الرياضة لديها فوائد جسدية ونفسية عديدة لجميع الفئات العمرية، كما أن من شأنها أن تزيد من معدل عمر الإنسان بحوالي خمس سنوات.

وأوضح الباحثون أن قدرة كبار السن على التوازن تحسنت مع ممارسة لعبة الغولف، كما زادت قدرة عضلاتهم على التحمل، الأمر الذي من شأنه أن يحسن الصحة القلبية لديهم أيضاً إلى جانب صحة الجهاز التنفسي والعمليات الأيضية.

ليس هذا وحسب، بل تساعد ممارسة رياضة الغولف مرضى القلب والسكري من النوع الثاني والسكتة الدماغية وغيرهم في التخفيف من أعراض المرض، إلى جانب التقليل من خطر إصابتهم بالاكتئاب والقلق والخرف.

وقال الباحث الرئيسي في هذه الدراسة الدكتور أندرو موراي Dr Andrew Murray: "الدلائل تشير بأن ممارسة لعبة الغولف تزيد من معدل عمر الإنسان، كما تقلل من مستويات الكوليسترول المرتفع وتشجع الصحة العامة ككل والثقة والتقدير بالنفس".

 

نشرت من قبل - الخميس,6أكتوبر2016