لماذا تطالب سامسونج بسحب جلاكسي نوت 7 من الأسواق؟

قامت شركة سامسونج في المطالبة بسحب جميع أجهزة جلاكسي نوت 7 من العالم، ولكن لماذا قامت بهذا الأمر؟ اكتشف ذلك.

لماذا تطالب سامسونج بسحب جلاكسي نوت 7 من الأسواق؟

طالبت شركة سامسونج العلاقة بسحب جميع أجهزتها الجديدة من جلاكسي نوت Galaxy note 7 من جميع أنحاء العالم، وذلك بعد ورود تقارير تشير بانفجار الهاتف خلال عملية شحنه.

وأشارت الشركة خلال الأسبوع الماضي أنها وجدت مشكلة في بطارية بعض هذه الهواتف والتي تسببت بدورها في انفجار الجهاز نتيجة شحنه، وسارعت الشركة بعد أن أعلن عن هذا الجهاز في مطلع الشهر الماضي بالمطالبة بسحب هذه الأجهزة.

وأكدت الشركة أنها ستوفر أجهزة مجانية لجميع الأشخاص الذين اشتروا جلاكسي نوت 7، وقدرت الشركة بأن كمية بيع هذا الجهاز خلال الشهر هذا وصلت إلى ما يزيد عن 2.5 مليون جهاز.

أما بالنسبة إلى دولة الصين، فليس من المعروف بعد حول ما اذا ستقوم الشركة بسحب الأجهزة فيها، مشيرة إلى أنها قامت باستخدام مصدر اخر للبطاريات الخاصة بهذه الدولة، فقد لا تعاني من نفس هذه المشكلة، إلا أن القرار النهائي لم يصدر بعد.

هذا وكانت قد سجلت الشركة 35 حالة انفجار لهذه الهواتف حول العالم، لتجد بعد الفحص أن 24 جهاز من كل مليون قد يحمل نفس المشكلة المرتبطة بانفجار الهاتف بسبب شحنه.

بعد هذه المشكلة التي واجهتها مشكلة سامسونج أكدت في مؤتمر صحفي أنها خسرت الكثير من الأموال، إلا أنها لم تحدد المبلغ، مشيرة إلى ان سلامة مستخدمي أجهزتها يقع في سلم أولوياتهم، وهي مسؤولية كبيرة لا تتجاوز عنها.

نشرت من قبل - الأحد,4سبتمبر2016