لماذا تفضل النساء لحية الرجال الطويلة؟

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة اللحية الطويلة بين الشباب، فهم والإناث أيضاً يجدون فيها شيئا جميلاً ومميزا، ولكن ماذا وجدت هذه الدراسة في هذا الموضوع؟

لماذا تفضل النساء لحية الرجال الطويلة؟

وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Journal of Evolutionary Biology أن الشباب يقومون بإطلاق اللحية كونها مصدر جاذبية للنساء إلى جانب الملل والتعب من الحلاقة المتكررة.

حيث لاحظ الباحثون القائمون على الدراسة أن النساء ينجذبن أكثر للرجال الذين يملكون اللحية كما وتكون العلاقة بهم اطول مقارنة باولئك الشباب الذين لا يطلقون اللحية.

إذ لطالما احتار العلماء حول الأمور التي تجذب النساء بالرجال، فوفقا لدراسات مختلفة فإن الرجال الذين يملكون ملامح وجه ذكورية مثل الفك الواسع يكن اكثر جاذبية للمرأة ولكن أيضاً على المدى القصير، في المقابل فإن النساء تملن للرجال الأقل ملامح ذكورية بسبب تمتعهم بخصائص الحنان والإهتمام أكثر من غيرهم على المدى الطويل.

ولكن هل ينطبق الموضوع على اللحية؟ للإجابة عن هذا السؤال استهدف الباحثون 36 رجلاً وقاموا بتصويرهم على أربع مراحل:

  1. المرحلة الأولى: بعد حلاقة اللحية على الفور
  2. المرحلة الثانية بعج خمسة أيام من حلاقة اللحية، وهنا يكون الشعر قد بدأ بالظهور في المنطقة
  3. المرحلة الثالثة بعد عشرة أيام من الحلاقة
  4. المرحلة الرابعة أي بعد أربعة أسابيع من الحلاقة، وتكون هنا اللحية قد أصبحت طويلة.

من ثم قام الباحثون بسؤال 8,520 إمراة حول الرجال في الصور وتقييم جاذبيتهم سواء على المدى القصير أو الطويل.

ووجد الباحثون أن الذكور الذين يتمتعون بملامح ذكورية بحتة كانوا أقل جاذبية بالنسبة للنساء، إلى جانب أولئك الذين لا يملكون لحية، في حين أن الرجال الذين يملكون لحية خفيفة أو طويلة كانوا أكثر جاذبية للنساء مقارنة باولئك الذين لا يملكون لحية أو يملكون لحية كثيفة وطويلة جداً.

ولكن النتائج تغيرت عندما وصل الموضوع إلى العلاقات الطويلة والقصيرة، ووجد الباحثون أن النساء يملن لإقامة علاقات طويلة مع الرجال الذين يملكون لحية طويلة وكثيفة جداً، في المقابل فإن الرجال الاخرين يعتبرون جذابين للعلاقات العابرة.

وأشارت النساء أن اللحية قادرة على إخفاء ملامح الوجه وبالأخص تلك الغير جميلة، لينظرن إلى الرجل بجمال طوال الوقت، وقد يعود ذلك السبب من وراء حب النساء لهذه اللحية.

 

نشرت من قبل - الأحد,16أكتوبر2016