لم عليك خلع حذائك قبل دخول المنزل!

هل تتململ عندما يقول لك أحدهم قم بخلع حذائك قبل دخول المنزل؟ في المرة القادمة استمع لما قيل لك، لم؟ اقرأ الخبر لتعرف.

لم عليك خلع حذائك قبل دخول المنزل!

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة هيوستن (The University of Houston) في الولايات المتحدة الأمريكية، أن دخول البيت دون القيام بخلع الحذاء ليس موضوع ذوق واداب ضيافة فحسب، بل إنه قد يسبب تبعات صحية سلبية، إذ يجب عدم الاستهانة بالجراثيم والميكروبات التي تحملها الأحذية، فمن الممكن أن تسبب هذه الإسهال الناتج عن الإصابة بما يسمى (Stomach Bug).

إن تجول الشخص طوال اليوم في شوارع وأماكن مختلفة، يراكم البكتيريا والجراثيم على الأحذية، وقد تجد هذه في الأحذية فرصتها للتضاعف والتكاثر، لتنتشر بعدها في أرجاء المنزل المختلفة مثل الأرضيات والسجاد. وبمجرد لمس الحذاء قد تنتقل هذه الجراثيم والبكتيريا إليك مسببة لك الاماً في المعدة خلال ساعات قليلة فقط قد ينتج عنها إسهال حاد.

ووجد الباحثون بعد فحص مئات الأزواج من الأحذية أن قرابة ربع الأحذية التي تم فحصها، كانت تحمل الجرثومة المسببة لالام المعدة. وتبعاً لصحيفة وول ستريت (Wall Street Journal )، فإن كم البكتيريا والجراثيم التي وجدت على الأحذية كان ثلاثة أضعاف تلك التي تتواجد على الأسطح المختلفة في المطابخ والحمامات.

وفي دراسة أجريت في جامعة أريزونا (University of Arizona) في الولايات المتحدة الأمريكية، وجد الباحثون أن الأحذية تحمل ما يقارب 421,000 نوعاً مختلفاً من البكتيريا.

وحتى المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية التي تقوم برشها في حديقتك، تستطيع وبكل سهولة أن تدخل منزل عبر حذائك.

وفي دراسة قام بها باحثون في جامعة بيلور (Baylor University) في الولايات المتحدة الأمريكية، وجد أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من طرق إسفلتية تم إضافة قطران الفحم إلى الأسفلت فيها، كانت نسبة إصابتهم بالسرطانات عالية وذلك نتيجة تعرضهم للمواد السامة التي كانت تحملها أحذيتهم إلى منازلهم عند المشي على هذه الطرق.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 12 أبريل 2017