التحضير لإنطلاق أعمال مؤتمر سلسلة تبريد الأدوية في دبي

ستنطلق فعاليات مؤتمر سلسلة تبريد الأدوية في الشرق الأوسط قريباً في مدينة دبي، فما هو هذا المؤتمر وماذا يشمل؟

التحضير لإنطلاق أعمال مؤتمر سلسلة تبريد الأدوية في دبي

تنطلق فعاليات مؤتمر سلسلة تبريد الأدوية في الشرق الأوسط Middle East Pharma Cold Chain Congress في الثامن والعشرين من شهر اذار الحالي في مدينة دبي وحتى نهاية الشهر، ويعتبر هذا المؤتمر المنصة الرئيسية لشركات صناعة الأدوية في منطقة الشرق الأوسط.

هذا وقد شهد قطاع صناعة الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تطوراً سريعاً في السنوات الأخير، ويعود ذلك إلى ارتفاع معدل النمو السكاني وزيادة معدل العمر المتوقع إلى جانب انتشار الأمراض المرتبطة بنمط الحياة مثل السكري. ومن المتوقع أن تصل نفقات الرعاية الصحية بحلول عام 2025 إلى ما يقارب الـ 60 مليار دولار أمريكي وذلك وفقا لتقرير أعدته شركة ماكنزي McKinsey and Co.

وسيركز المؤتمر لهذا العام على شركات تصنيع الادوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والصعوبات التي تواجهها مثل العولمة وسلسلة الإمدادات الدوائية، تطوير وتحديث قوانين الناتج المحلي الإجمالي (GDP) والحفاظ على التوافق العالمي للأدوية الحساسة لدرجات الحرارة في انحاء الدول والقوانين المختلفة.

ويشدد المؤتمر لهذا العام على التغلب على هذه التحديات بأفضل الاستراتيجيات والتي تشمل الامتثال التنظيمي والإدارة المتكاملة لمنتجات سلسلة التبريد واختيار الشركاء الأنسب، إلى جانب الحفاظ على سلامة سلسلة التبريد.

وسيضم المؤتمر ورشات عمل تفاعلية تجمع المصنعين المحليين للأدوية والموزعين في منطقة الشرق الأوسط بهدف الوصول إلى أفضل ممارسات وطرق تساعد في التعامل مع منتجات سلسلة التبريد.

وسيضم الحضور الجهات العاملة في قطاع صناعة الأدوية:

  • صناع سياسة الرعاية الصحية والمنظمين
  • كبار المسؤولين في الجمارك
  • مدراء سلسلة التوريد وشركات وموزعي الادوية
  • مدراء ضمان الجودة
  • مدراء المستودعات والمخازن في شركات تصنيع الأدوية والموزعين
  • مدراء العمليات في المنطقة والعالم من شركات الأدوية
  • مدراء الشؤون التنظيمية والإدارة من شركات الأدوية
نشرت من قبل - الخميس ، 10 مارس 2016