التحضير لإطلاق مؤتمر الصناعات الدوائية في جدة

تجري الإستعدادات للتحضير لإنطلاق مؤتمر الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للصناعات الدوائية، اعرف المزيد عن هذا المؤتمر من خلال الخبر التالي.

التحضير لإطلاق مؤتمر الصناعات الدوائية في جدة

سوف تستضيف مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في نهاية الشهر الحالي تشرين الثاني- نوفمبر مؤتمر الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للصناعات الدوائية MENA Pharmaceutical Manufacturing Congress بنسخته الثانية.
حيث شهدت صناعة الأدوية في المنطقة تقدماً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك نتيجة لارتفاع الطلب وتزايد شريحة كبار السن بالإضافة إلى ظهور أمراض مرتبطة بنمط الحياة العصري المتبع. إذ وصل مجموع المنتجات الصيدلانية أعلى مستوياته في بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات هذه المنتجات بشكل هائل خلال السنوات القادمة أيضاً.
ولهذا السبب بدأت بعض حكومات الدول في المنطقة في تشجيع الاستشمار في مجال صناعة الادوية المحلية، من خلال الطرق التالية:

  • بناء مناطق صناعية دوائية جديدة
  • جذب استشمارات أجنبية للصناعات الدوائية المحلية.

ومن أجل كل هذا يعد مؤتمر الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للصناعات الدوائية منصة هامة لجمع الأطراف ذات العلاقة والصلة في الموضوع بهدف مناقشة أهم المناحي في هذا المجال.
اذ من المتوقع أن يستمر المؤتمر في الفترة الواقعة ما بين 29 تشرين الثاني وحتى الأول من شهر كانون الأول- ديسمبر، وسيتضمن المؤتمر تقديم عروض مختلفة ونقاشات تركز على مواضيع هامة مثل:

  • الصعوبات التي تواجهها صناعة الادوية
  • الدمج ما بين القطاع العام والخاص
  • مستقبل هذه الصناعة في المنطقة
  • التعاون العالمي والإقليمي في مجال تصنيع الأدوية
  • طرق تعزيز البدائل الحيوية والسيطرة على استراتيجيات ظروف تخزين الأدوية.

وسيعرض المؤتمر اخر الاجهزة والتكنولوجيا المستخدمة في مراحل صناعات الادوية المختلفة، وموردي المواد الخام والشركات المصنعة الإقليمية في المنطقة، وسيشارك في المؤتمر مجموعة من نخبة المتخصصين في هذا القطاع.

 

نشرت من قبل - الاثنين,14نوفمبر2016