مارك زوكربيرغ يتبرع بـ3 مليار دولار أمريكي لعلاج الأمراض في العالم

تعرف على السبب الذي دفع مارك زوكربيرغ بالتبرع في هذا المبلغ الضخم من المال!

مارك زوكربيرغ يتبرع بـ3 مليار دولار أمريكي لعلاج الأمراض في العالم

قام مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg وزوجته بالتبرع بحوالي 3 مليار دولار أمريكي بهدف محاولة القضاء على جميع الأمراض التي تؤثر على حياة الأطفال خلال العقد القادم.

حيث يأمل مارك وزوجته بريسكيلا تشان Priscilla Chanمن خلال هذا الدعم بناء أساليب تكنولوجيا جديدة تساعد الباحثين في ايجاد علاجات ولقاحات للأمراض المختلفة، بالإضافة إلى تمويل العديد من الأبحاث القائمة حالياً. اذ يطمح مارك بإنشاء مركز للأحياء Biohub في جامعة كاليفورنيا، ليجمع فيه الباحثون من جامعة ستانفورد وكاليفورنيا وأماكن أخرى عديدة.

ويعتبر مارك وزوجته ضمن قائمة أكثر 10 أزواج ثراءً، وتبلغ قيمة ثروتهم حوالي 55.2 مليار دولار أمريكي.

وعقب مارك قائلاً: "يجب أن نكون صبورين في تحقيق هذا الأمر، فهو في غاية الصعوبة"، وأضافت زوجته تشان: "إن تحقيقنا لهذا الأمر لا يعني بأن احداً لم يصاب بالأمراض بعد الان، ولكن سيكون تعرض أطفالنا للإصابة بالأمراض المختلفة أقل بكثير من جيلنا نحن".

وأشار مارك وزوجته تشان أن العالم أجمع قام بصرف الكثير من المال والوقت في علاج المرضى ومحاولة انقاذهم، في حين أهملوا الجانب البحثي والتقصي لتطوير وتحسين هذه الأساليب، وهذا ما يهدف له من خلال التبرع الضخم الذي قام به.

وجاء إعلان مارك وزوجته تشان وتبرعهما بعد فترة من إعلان شركة مايكروسوفت للتبرع بالعديد من الامور في هدف القضاء على مرض السرطان في العالم.

 

نشرت من قبل - الخميس,22سبتمبر2016