مشاركة الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشأت الصحية في معرض الصحة السعودي

إطلاق فعاليات معرض الصحة السعودي بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية.

مشاركة الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشأت الصحية في معرض الصحة السعودي

تبدأ فعاليات معرض الصحة السعودي يوم غد الإثنين، والذي سيقام في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات في مدينة الرياض، حيث ستشارك الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشات الصحية في فعاليات المعرض.

وستشمل فعاليات المعرض على العديد من الأنشطة التوعوية بهدف رفع ثقافة العاملين في القطاع الصحي إلى جانب المواطنين بأساسيات مكافحة العدوى وبالأخص في المرافق الصحية، والسبل المتبعة لمنع انتشار العدوى فيها.

حيث أشار مدير عام الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشات الصحية الدكتور هايل العبدلي في البيان الذي نشرته وزارة الصحة السعودية على موقعها الالكتروني، بأنه تم العمل على تخصيص اليوم الثاني من معرض الصحة السعودي للقيام بسلسة من المحاضرات التثقيفية والتعليمية التي تخص كافة مجالات مكافحة العدوى. علماً أنه سيتم التركيز على موضوع التحكم والسيطرة في عدوى المنشات الصحية خلال المحور الأول، إلى جانب وجود محاضرة تحمل عنوان "أهمية الحاجة لبرنامج تعزيز صحة العاملين في المنشات الصحية".

في حين أن المحور الثاني من المحاضرات ستأتي تحت عنوان "الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية"، والتي ستضم عدداً من النقاشات الهادفة من ضمنها محاضرة تخص برنامج إدارة المضادات الحيوية.

أما فيما يخص المحور الثالث، سيشمل نقاشاً حول بيئة المنشات الصحية من خلال عدة محاضرات من ضمنها جودة المياه في هذه المنشات ودورها في التصدي والتغلب على العدوى المرافقة للمنشات الصحية.

وأضاف العبدلي، بأن الإدارة العامة لمكافحة العدوى ستكون متواجدة في المعرض من خلال جناح توعوي يضم عدداً من الأنشطة الإعلامية والتفاعلية.

نشرت من قبل - الأحد ، 17 مايو 2015