إلزام مصانع المياه المعبئة بتزويد وسائل النقل بطبقة عازلة في السعودية

اتباعا لدور الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، قامت بإلزام وسائل النقل التابعة لمصانع المياه المعبئة بأن تكون مزودة بطبقة عازلة، إليكم السبب.

إلزام مصانع المياه المعبئة بتزويد وسائل النقل بطبقة عازلة في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أنها قامت بإلزام مصانع المياه المعبأة بالمملكة باستخدام وسائل نقل مغطاة من كافة الجوانب بطبقة عزل تعمل على تقليل أثر الحرارة وأشعة الشمس المباشرة على عبوات المياه.

وأوضحت الهيئة في بيان نشر على موقعها الالكتروني أمس أن هذه الإجراءات جاءت بعد ان استلمت الهيئة دور المراقبة على مصانع المياه المعبأة، والتي لاحظت بدورها قيام معظم هذه المصانع بمخالفة الاشتراطات في نقل وتوزيع المياه المعبأة، وذلك عن طريق استخدام وسائل نقل مكشوفة في مرحلة توزيع المياه.

حيث أن استخدام هذه الوسائل المكشوفة يعرض عبوات المياه إلى ظروف بيئية غير مناسبة وسيئة، مثل التعرض المباشر لأشعة الشمس، مما يؤثر بدوره بشكل سلبي على سلامة المنتج وخواصه.

وبدورها، ومن اجل تدارك الموقف، قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بإرسال تعميم لتصل إلى جميع مصانع تعبئة المياه، تجبرها وتلزمها بذلك باستخدام وسائل مخصصة للنقل والتوزيع على أن تكون مغطاة بطبقة عازلة من جميع الجوانب تقلل من تأثير الحرارة وأشعة الشمس كما ذكرنا سابقاً.

وأشارت الهيئة أن على المصانع مراعاة تصميم عبوات المياه أيضاً، بحيث تكون مناسبة من اجل الحفاظ على درجة حرارة مناسبة.

وأمهل مصانع تعبئة المياه فترة محددة من أجل تزويد جميع سيارات نقل وتوزيع المياه المعبئة بطبقة عازلة، وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء بأنها سوف تعمل على متابعة التزام جميع المصانع بهذه الشروط والمعايير، وإتلاف المنتج المخالف والذي يتم نقله بأي وسيلة غير مزودة بالطبقة العازلة.

نشرت من قبل - الاثنين ، 16 نوفمبر 2015