مصر تعدم أكثر من 2 طن من الرنجة والفسيخ قبيل شم النسيم

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية قيام فرقها بإعدام ما يزيد عن 2 طن من الرنجة والفسيخ، وذلك بعد ضبطها في منشآت غذائية مخالفة، إليكم المزيد من التفاصيل.

مصر تعدم أكثر من 2 طن من الرنجة والفسيخ قبيل شم النسيم

قامت الفرق التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية بإعدام 2 طن و161 كيلوغرام من الرنجة والفسيخ الغير صالحة للإستخدام البشري.

وأشارت الوزارة في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني بأن الحملة المكثفة التي قام بها القطاع الوقائي لمراقبة الأغذية على مصانع ومحلات الأسماك المملحة والمدخنة وذلك بسبب مناسبة عيد شم النسيم.

هذا وتستمر وزارة الصحة والسكان في بذل جهودها من أجل ضبط الأغذية الفاسدة، انطلاقاً من الدور المنوط بها في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

وأوضح بهذا الصدد رئيس قطاع الشؤون الوقائية والمتوطنة الدكتور عمرو قنديل أن الحملة قامت بزيارة 727 مصنعاً ومحلاً، كما وتم سحب 881 عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة وذلك وفقاً للمواصفات القياسية المصرية، وأشار الدكتور قنديل قائلاً: "حررت الفرق 753 محضراً من ضمنها 286 محضر خاص بالإشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية، إلى جانب 399 محضر خاص بالاشتراطات الواجب توافرها فى المشتغلين فى تداول الأغذية، و68 محضر طبقا لقوانين وقرارات أخرى".

وأشار البيان الرسمي أنه تم إيقاف عمل 63 منشأة من بينهم 44 إغلاق إداري لعدم وجود تراخيص، و19 إغلاق اخر بسبب وجود خطر يهدد الصحة العامة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد على ضرورة قيام جميع العاملين في مجال الأغذية بالإلتزام بكافة الإشتراطات الصحة وذلك بهدف خلوهم من الأمراض المعدية والإهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وأردف قائلاً: "يجب على كافة المنشات الغذائية بدون استثناء تطبيق الإشتراطات الصحية، حيث سوف تستمر الرقابة الدورية من اجل ضمان سلامة الغذاء ومن ثم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين".

وتهيب وزارة الصحة والسكان بكافة المواطنين بعدم شراء منتجات غذائية مجهولة المصدر إلى جانب التاكد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج، وذلك حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

نشرت من قبل - الأحد,24أبريل2016